أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة للعلاقة الحميمة صباحا.. إليك السبب

01:02 م الجمعة 23 مارس 2018
فوائد متعددة للعلاقة الحميمة صباحا.. إليك السبب

الكونسلتو

يعد الوقت الأفضل لممارسة العلاقة الحميمة هو الذي يجد فيه الزوجان الرغبة لفعل ذلك، وترتبط عند كثيرين بالليل حيث انتهاء المهام اليومية والاسترخاء.. ولكن ماذا عن افتتاح اليوم بممارسة العلاقة الحميمة؟، وهل تفقد الأشخاص الطاقة اللازمة لاستكمال يومهم كما يظن البعض؟.

كشفت دراسة حديثة أجرتها Forza Supplements في المملكة المتحدة، أن أفضل وقت للنشاط الجنسي يكون في الـ7:30 صباحًا، أو بعد 45 دقيقة من وقت الاستيقاظ.

وفحصت الدراسة 1000 شخص حول أفضل وقت باليوم للقيام بأنشطة حميمة، ووجدوا أنهم عاشوا أفضل تجربة جنسية عندما قاموا بها في الصباح بسبب زيادة معدل الطاقة بالجسم بعد نيل قسط من الراحة، ومع أن الدراسة قامت على وقت الـ7:30 صباحًا.

وليس بالضرورة أن يستيقظوا في هذا الوقت الباكر، لأنهم سيحصلون على نفس الفوائد المذكورة عند القيام بالعلاقة في خلال 45 دقيقة من وقت الاستيقاظ عمومًا.

اقرأ أيضًا: منها تمارين كيجل.. 7 طرق لزيادة مدة العلاقة الحميمة

وأكدت دراسة الأخرى أن الجنس الصباحي أفضل بالفعل من المسائي، وشملت تلك الدراسة 2000 شخص أكدوا أن العلاقة الحميمة يوم الأحد صباحًا بالأخص كانت من أفضل الأوقات.

فوائد ممارسة الجنس صباحًا

فسرت الدراسات أن سبب تفضيل وقت الصباح يرجع لإفراز الجسم لهرمون الإندورفين الذي يجعلهم يشعرون بحالة جيدة طوال اليوم، وهرمون الأوكسيتوسين الذي يقوي من الروابط العاطفية بين الزوجين ويجعلهم أكثر قربًا، بالإضافة إلى أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم والإحساس بالتوتر أو القلق، وفقًا لديبرا هيربنيك، الطبيبة بالولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية