أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. هل كثرة نزول المذي تشير لمشكلة صحية؟

09:51 م الإثنين 27 أغسطس 2018
للرجال.. هل كثرة نزول المذي تشير لمشكلة صحية؟

12-2 (4)

كتب– مصطفى عريشة

"المذي" هو سائل يتم إفرازه لدى الرجال نتيجة تعرضهم للإثارة الجنسية، ويختلف هذا السائل عن السائل المنوي ويلعب دورا في تسهيل عملية الجماع.

قال الدكتور أدهم زعزع، استشاري العقم والضعف الجنسي والحقن المجهري بكلية طب قصر العيني، إن كثرة نزول المذي عند الإثارة أو مع محاولات إخراج البراز أو عقب التبول تدل على أن صاحب الحالة لديه زيادة في إفرازات الخصية والقنوات المنوية ولا يتم تفريغها.

وأضاف زعزع، أن إفراز المذي لا يسبب أي مشكلة وإذا مارس الشخص العلاقة الحميمة مرة كل أسبوع فلن يتعرض لحالات نزول المذي، ولا يعد المذي مؤشرًا لسلامة القدرة الجنسية.

الدكتور نبيل أمين، أستاذ المسالك وأمراض الذكورة بكلية طب جامعة المنصورة، قال إن هناك نوعين من الإفرازات، الأول هو المذي ويقوم بعملية "تزييت"، والثاني هو السائل المنوي ويأتي من البروستاتا والحويصلة المنوية، ويحدث للنساء إفراز مواد مخاطية نتيجة التعرض لإثارة جنسية لترطيب المهبل، وتسمى الإفرازات المهبلية.

وأكد أمين، أن كثرة حدوث استثارة للرجل ونزول سائل المذي لا يمثل أي مشكلة أو خطورة على صحة الرجل ولا تشير إلى تمتعه بصحة جنسية جيدة من عدمه، لأن تدفق الدم في القضيب هو المسئول عن القدرة الجنسية، وخاصة قوة الانتصاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية