أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل للكريمات الجنسية أضرار على الرجل والمرأة؟

01:16 م الخميس 09 أغسطس 2018
هل للكريمات الجنسية أضرار على الرجل والمرأة؟

44

كتب– مصطفى عريشة

يستخدم بعض الرجال أنواع مختلفة من الكريمات للحصول على قدرة جنسية أكبر، وتسبب بعض الكريمات مشكلات تضر بالانتصاب وتؤثر على الإحساس لاحتوائها على مخدر.

قال الدكتور عمرو عبد الرحيم، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، إن مجموعة الكريمات والاسبراي التي تستخدم لتأخير القذف ليس لها أضرار، ومشكلتها أنه لا يجب استخدمها للأشخاص الطبيعيين وتستخدم لم يعانون من سرعة القذف.

وأضاف عبد الرحيم، أن تلك الكريمات يتم استخدامها للأشخاص المصابين بسرعة القذف لفترة مؤقتة فقط حتى يعتاد المريض التحكم في القذف، لأنها تعمل على تخدير العضو الذكري، وبالتالي تقلل الإحساس وتؤثر على قوة الانتصاب.

وأشار عبد الرحيم، إلى أنه مع غياب الإحساس بسبب تأثير الكريمات المخدرة يزول الانتصاب وقد يؤثر على الزوجة أثناء العلاقة الحميمة لأن البينج الموجود في الكريمات ينتقل إليها عن طريق المهبل ويؤثر على الإحساس لديها أيضًا.

تستخدم تلك الكريمات بصفة مؤقتة في المرضى المصابين بسرعة قذف أو يعانون من القذف المبكر حتى يعتادون التحكم في القذف، ومن يستخدمها دون داعي تسبب مشكلات.

وأوضح عبد الرحيم، أن هناك كريمات ومستحضرات يتم بيعها على الإنترنت على أنها تستخدم في تكبير حجم العضو الذكري خلال أسبوعين، ويتعرض كثيرون حول العالم وفي أمريكا للنصب بسبب تلك الكريمات التي لا تؤدي إلى تكبير العضو الذكري كما يدعي بائعيها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية