الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تجنب الملابس الضيقة.. 7 نصائح للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية (صور)

10:40 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

كتبت - آلاء نبيل :

تمثل الحيوانات المنوية أهمية كبيرة في الصحة الإنجابية، مما يستدعي الاهتمام بصحتها، عن طريق اتباع نظام غذائي يحسِّن من حركتها، مع الاهتمام بإجراء بعض الفحوصات الطبية، للكشف المبكر عن المشكلات التي تعاني منها.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الإرشادات التي يجب على الرجال إتباعها للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- فقدان الوزن

يعاني بعض الرجال من زيادة الوزن، وهي من المشكلات التي تهدد صحة الحيوانات المنوية وتعوق حركتها، الأمر الذي يقلل من قدرتهم على الإنجاب، لذلك يجب اتباع حمية غذائية تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

2- ممارسة التمارين الرياضية

الحمية الغذائية وحدها غيرها كافية لفقدان الوزن الزائد، لذلك يجب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، مثل رفع الأثقال، لقدرتها على تعزيز معدل حرق الدهون بالجسم، وبالتالي سوف يزداد عدد الحيوانات المنوية، وتصبح أكثر انسيابية في حركتها.

3- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات

يجب على الرجال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، لأنهم من الفيتامينات التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنجابية، حيث تساعد على تحسين حركة الحيوانات المنوية وتزيد من فرص حدوث الحمل.

4- الإقلاع عن تعاطي المخدرات

وجد الباحثون أن هناك ترابط بين الأشخاص الذين يواجهون بعض المشكلات في صحة الحيوانات المنوية، والحالات التي تتعاطى المواد المخدرة والكحوليات، فيجب الإقلاع عن المخدرات، وتجنب المشروبات الكحولية، للحفاظ على القدرة الإنجابية بين الرجال.

5- استنشاق المبيدات الحشرية

قد يتسبب استنشاق المبيدات الحشرية في إلحاق الضرر بصحة الحيوانات المنوية، لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على حركتها وتقلل من فرص حدوث الحمل، لذلك يجب الاهتمام بتركيب كمامات الأنف قبل الشروع في استخدامها.

6- تجنب ركوب الدراجات

يعاني الرجال الذين يمارسون رياضة ركوب الدراجات من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، خاصةً عند الأشخاص الذين يعتادون على ركوب الدراجة لأكثر من 5 ساعات يوميًا على مدار اليوم، مما يقلل من قدرتهم على الإنجاب.

7- ارتداء الملابس الفضفاضة

يجب أن يقوم الشخص بارتداء الملابس الفضفاضة، خاصةً الداخلية، وذلك لتمكن من الحفاظ على درجة حرارة الحيوانات المنوية، والسماح بالهواء للتدفق إلى كيس الصفن، مما يساعد على زيادة أعدادها والتحسين من حركتها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو