الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها اليوجا.. 8 نصائح لعلاقة حميمة أفضل (صور)

12:41 م السبت 14 ديسمبر 2019

الكونسلتو

يمر الأزواج في معترك الحياة بالكثير من الضغوط والمشكلات التي قد تنعكس على حياتهم الجنسية بشكل كبير، فضلًا عن التغيرات الجسدية والنفسية التي يمر بها كلًا منهم، فتصاب العلاقة الحميمية بفترة من الفتور وعدم الرضى، وإذا لم يسعى الطرفين للتغلب على تلك الفترة، تتأثر العلاقة بينهما على المدى البعيد.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية نصائح للتغلب على الفتور لحياة جنسية أفضل.

1-التثقيف الجنسي

أغلب الأزواج يفتقرون إلى الثقافة الجنسية ويعتمدون على المعلومات والتجارب من الأهل والأصدقاء، حتى بعد الزواج وذلك يجعلهم يجهلون الكثير من المعلومات التي تجلب السعادة والرضي وتجعلهم يستمتعون بالعلاقة الحميمية أكثر من قبل، ويمكن الاعتماد على طبيب مختص أو الدوريات العلمية الموثوقة، وتجنب الاسترشاد بالمواقع الغير معتمدة والتي لا تبني معلوماتها على دلائل علمية.

مساحة إعلانية

2-كسر الروتين

عندما تصبح العلاقة الحميمة مجرد روتين يومي على الأزواج الشعور بالقلق لأن تلك العلاقة هي التي تحافظ على الصلات قريبة بينهم، ويجب كسر ذلك الروتين عن طريق تغيير المزاج العام السائد، بالسفر وتجربة اشياء جديدة، أو التغيير من العلاقة نفسها بمعني اختيار وقت ومكان مختلف، وتجربة أوضاع وأشياء جديدة في العلاقة تكسبها المرونة والحيوية وتجدد طاقة الطرفين.

3- استخدام المزلقات المهبلية

أحيانًا مع التقدم في العمر والتغيرات الهرمونية تصاب المرأة بجفاف في منطقة المهبل، يجعل العلاقة مزعجة ومؤلمة مما ينعكس على قدرة الطرفين على الاستمتاع بتلك العلاقة، لذلك يفضل استخدام المزلقات المهبلية لتسهيل العلاقة والقدرة على الاستمتاع بها، مع اختيار نوع جيد لا يسبب تهيج للبشرة.

4- المصارحة بين الزوجين

مع الوقت والتقدم في العمر تتغير رغبات الشخص، وطريقته في الاستمتاع بالعلاقة الحميمية، وأحيانًا لا يفهم الطرف الآخر تلك التغيرات لذلك يجب على كل شخص مصارحة الطرف الآخر والحديث معه بحرية عن ما يفضله ومالا يرضيه في العلاقة، كمحاولة للوصول لعلاقة مرضية يحقق فيها كل طرف أقصى قدرة على الاستمتاع مع شريكه.

5- التقرب الجسدي

من المهم أن يكون الزوجان دائمًا متقاربان جسديًا ليست من أجل إتمام علاقة حميمية، ولكن من أجل الحفاظ على الترابط والوصال والود بينمها، لأن للمس يوصل المشاعر أكثر من الكلام الجيد، لذلك يجب على الطرفين الحفاظ على التقارب الجسدي في جميع الأوقات، ينعكس ذلك بشكل إيجابي عند ممارسة العلاقة الحميمية.

6- تمارين كيجيل

تمارين كيجل هي أحد التمرينات التي تساعد على شد عضلات قاع الحوض والتي تدعم الرحم والمثانة، وتنعكش بشكل إيجابي على العلاقة الحميمة حيث تساعد في تقوية عضلات الحوض والتغلب على مشكلات العلاقة الحميمية، وتعتبر مفيدة للرجال والنساء ويمكن ممارستها بشكل يومي 10 دقائق.

7- اليوجا

اليوجا أحد التمرينات البدنية التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر وضغط العمل والمشكلات اليومية، والتي تؤثر على العلاقة الحميمية، يمكن للزوجان ممارسة اليوجا سويًا للتخلص من الضغط النفسي، وإضفاء روح من السلام والبهجة التي تضاعف قدرتهم على الاستمتاع بالعلاقة الحميمية.

8- استشارة طبيب مختص

مع التقدم في العمر والتغيرات البدنية، قد يصاب الرجال بضعف في الانتصاب، وقلة عدد الحيوانات المنوية، وبالنسبة للنساء قد يصبن بجفاف المهبل، تنعكس تلك المشكلات على العلاقة الحميمية، ويفضل عند مواجهة تلك المشكلات استشارة طبيب مختص لاجتياز تلك الفترة العصيبة ومعرفة التكيف معها لمحاولة تحقيق أكبر قدر من الإستمتاع من تلك العلاقة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو