مصدرها الأصدقاء والأفلام .. 8 خرافات تزعج الرجال عن العلاقة الجنسية

09:56 م الجمعة 27 ديسمبر 2019
مصدرها الأصدقاء والأفلام .. 8 خرافات تزعج الرجال عن العلاقة الجنسية

العلاقة الزوجية

إعلان

كتب: كريم حسن

يتبنى معظم الرجال وبالأخص الشباب بعض الأفكار المغلوطة عن العلاقة الحميمة بين الزوجين، ربما يكون مصدرها الأهل والأصدقاء أو الأفلام الإباحية وما تعرضه من أفعال وعادات، لا تمت للواقع بصلة، فما تلك الأفكار والمعتقدات؟ وما مدى صحتها؟

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي، الأفكار المغلوطة التي تزعج بعض الرجال، وما مدى تأثيرها على العلاقة الحميمة مع الجنس الآخر، بحسب موقع "Wbmed".

شائعات وخرافات
1- ضعف الانتصاب يرجع لمشكلات صحية
يرجع العديد من الأشخاص ضعف عملية انتصاب العضو الذكري في بعض الأوقات إلى بعض المشكلات الصحية، ولكن يكون السبب غير ذلك، حيث من الممكن أن تؤثر الحالة النفسية للرجال، أو التوتر، أو التفكير في موضوعات أخرى، سلبًا على الرغبة الجنسية وبالتالي عدم الانتصاب أو ضعفه.

ولكن إذا كان الأمر يحدث بصورة متكررة دون وجود أي سبب نفسي، فلابد من استشارة الطبيب المختص للوقوف على أسباب المشكلة العضوية المسببة لذلك، ومن ثم إعطاء العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا: تجنبه قبل الجماع.. هل اليانسون يصيب الرجال بالضعف الجنسي؟

2- الأفلام الإباحية مصدر الثقافة الجنسية
مشاهدة الأفلام الإباحية يضر ولا ينفع، لأنها تحوي بعض العادات والأفعال التي لا تمت للواقع بصلة، بل من الممكن أن تؤدي لحدوث المشكلات الزوجية وتدمر العلاقات، بجانب المشكلات العضوية.

3- طول مدة العلاقة دليل السلامة الجنسية
قد يعتقد بعض الرجال بأن طول مدة العلاقة الحميمة مع الزوجة دون حدوث عملية القذف، دليلًا على تمتعه بصحة جنسية جيدة، لكن لا يمكن اعتبار ذلك صحيحًا، لأن هناك بعض العوامل الأخرى التي تتحكم في طول أو قصر مدة العلاقة، ولا يعتبر تأخر القذف إشارة للصحة الجنسية.

4- الانتصاب يعني الرغبة الجنسية
لا يمكن القول بأنه عند حدوث انتصاب للعضو الذكري في أي وقت من الأوقات دليل على رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الجنسية، حيث يلاحظ بعض الرجال انتصاب عضوهم الذكري عند الاستيقاظ من النوم، ويرجع ذلك لأسباب أخرى غير الرغبة الجنسية.

5- طول العضو الذكري يمنح السعادة الجنسية
لا توجد أي علاقة تربط بين حجم أو طول العضو الذكري وبين زيادة المتعة والسعادة الجنسية، حيث أن هناك بعض العوامل التي تتحكم في الاستمتاع بالعلاقة الحميمة كالحب المتبادل بين الطرفين، واتباع أسلوب المداعبة قبل العلاقة.

قد يهمك: 8 أعراض تنذرك بالإصابة بتليف الخصيتين.. إليك الأسباب والعلاج

6- الرغبة الجنسية المفرطة دليل على العنف
قد يتهم بعض الرجال بالرغبة الزائدة في ممارسة العلاقة الحميمة عن الحد الطبيعي، ولكن هناك بعض العوامل التي تحدد ذلك كالإثارة الجنسية التي يتعرض لها الرجل، ومدى حبه لزوجته، ومدى حبه لممارسة الجنس واستمتاعه بإقامة العلاقة.

7- المرأة لا تفكر في الجنس كالرجال
يعتقد البعض بأن النساء لا تفكر في العلاقة الجنسية كالرجال، وأنهن تعانين من البرود الجنسي، ولكن في الحقيقة أن النساء تستمتعن مثل الرجال بالعلاقة الجنسية.

8- الواقي الذكري يقلل المتعة
هناك بعض الأفكار المغلوطة الخاصة بالواقي الذكري منها منع المتعة الجنسية، وهذا غير صحيح لتوقف ذلك على بعض العوامل كنوع الواقي، ومدى ملائمته للشخص الذي يستخدمه.

قد يهمك أيضًا: منها اليوجا.. 8 نصائح لعلاقة حميمة أفضل (صور)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية