أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. 5 علامات تكشف إصابتكِ بالضعف الجنسي

06:42 م الجمعة 12 يوليه 2019
للسيدات.. 5 علامات تكشف إصابتكِ بالضعف الجنسي

5 علامات تكشف إصابتكِ بالضعف الجنسي

يعتقد البعض أن الرجال فقط هم الذين يعانون من الضعف الجنسي، وهذا ما نفته إحصائية أجرتها كليفلاند كلينك الأمريكية، مشيرةً إلى أن 43% من النساء حول العالم يعانين من تلك المشكلة مقارنة بالرجال.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، 5 أعراض تدل على إصابة السيدات بالضعف الجنسي، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- جفاف المهبل

عادةً ما تعاني السيدات من جفاف المهبل عند انقطاع الطمث، وهذا ما أكدته دراسة نشرت عام 2010 بمجلة MENOPAUSE، مشيرةً إلى أن التغيرات الهرمونية المصاحبة لفترة الحمل والرضاعة، قد تتسبب أيضًا في تلك المشكلة، التي تهدد النساء بالضعف الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة، في حالة عدم علاجها بالمرطبات المهبلية.

2- ضعف الرغبة الجنسية

يؤدي تراجع معدلات هرمون الأنوثة "الإستروجين" عند النساء مع بلوغهن سن اليأس، إلى انخفاض الرغبة الجنسية، وهو ما يحدث أيضًا نتيجة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والسكري، والاكتئاب.

ووفقًا لدراسة أمريكية أجريت في وقت سابق، ونشرت في مجلة الطب الجنسي، فإن نصف النساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 30 إلى 50 عامًا، يعانين من انخفاض الرغبة الجنسية.

اقرأ أيضًا: بالأيام.. ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الأوقات يؤدي للحمل

3- آلام الجماع

بحسب دراسة نشرت في مجلة الطب الجنسي عام 2015، فإن 30% من السيدات يعانين من آلامٍ شديدة عند ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة لجفاف أو تشنج المهبل، أو تكيس المبايض، أو الإصابة ببعض المشكلات في بطانة الرحم الداخلية.

4- اضطرابات الاستثارة الجنسية

هناك العديد من العوامل التي تقف وراء اضطرابات الاستثارة الجنسية عند السيدات، ومنها القلق والتوتر، والاضطرابات الهرمونية، والشعور بآلامٍ شديدة عند الجماع.

ويقول الخبراء إن اضطرابات الاستثارة الجنسية عند النساء، قد تكون نتيجة لقلة المداعبة التي تسبق الجماع، مشيرين إلى أهمية التمهيد للعلاقة الحميمة بالعبارات الرومانسية والقبلات.

5- صعوبة الوصول للنشوة الجنسية

ومع استمرار اضطرابات الاستثارة الجنسية، قد تعاني السيدات من صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية، خاصةً عند انقطاع الطمث، الذي يصاحبه بعض التغيرات الهرمونية، التي تؤثر على ممارسة المرأة للعلاقة الحميمة.

قد يهمك: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية