أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في صورة حقن.. عقار جديد لعلاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء

07:39 م الخميس 04 يوليه 2019
 في صورة حقن.. عقار جديد لعلاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء

ضعف الرغبة الجنسية عند النساء

اعتمدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، دواءً جديدًا يسمى "بريميلانوتيد"، يساهم في تعزيز الرغبة الجنسية عند النساء، اللاتي يعانين من البرود الجنسي.

وبحسب موقع CNN، فإن العقار جديد عبارة عن حقنة تعطى للنساء اللاتي يعانين من انقطاع الطمث أو اضطراب بالرغبة الجنسية قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

وأكدت الإدارة الأمريكية أن البريميلانوتيد سيتم توفير بالأسواق في سبتمبر المقبل، مشيرةً إلى أن الشركة المنتجة لم تصرح بعد بسعر العقار الجديد.

ومن جانبه، قالت شيريل كينجسبيرج، مديرة قسم الطب السلوكي في مركز كليفلاند الطبي، والتي شاركت في التجارب السريرية للدواء الجديد، إن الضعف الرغبة الجنسية يهدد النساء حول العالم، بنسبة تتراوح ما بين 8 إلى 10%.

أقرأ أيضًا: انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.. إليك الأسباب والعلاج

وأضافت الدكتورة جولي كروب، كبيرة المسئولين في الشركة المنتجة للدواء، أن البريميلانوتيد مختلف عن باقي الأدوية التي تعزز الرغبة الجنسية عند النساء، موضحةً أنه يعمل على مستقبلات الدماغ وليس الأوعية الدموية.

وأوضحت الدكتورة نيكول سيرينو، المديرة المشاركة لعيادة انقطاع الطمث والعلاج الجنسي في مركز جامعة أوريغون للصحة والعلوم، أن الخلل الجنسي للإناث أكثر تعقيدًا في بعض النواحي مقارنةً بالرجال، لذلك من الصعب علاجه، مضيفةً أن الدواء الجديد لن يكون بالضرورة علاجًا فعالًا من الدرجة الأولى، ولكنه يعتبر إضافةً للعلاجات الأخرى، مثل العلاج النفسي.

وشددت سيرينو على ضرورة الحذر من الآثار الجانبية للعقار الجديد، والتي تختلف شدتها من سيدة لأخرى، وتتمثل في الغثيان والصداع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية