الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للرجال.. 10 أطعمة تساهم في علاج ضعف الانتصاب (صور)

10:04 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر ضعف الانتصاب من أبرز المشكلات الصحية التي تعوق الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ ناجح، الأمر الذي يدفعهم إلى تناول الفياجرا، لعلاج تلك المشكلة، دون إدراك أن هناك بعض الأطعمة التي تحسن من عملية وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب، دون الحاجة إلى المنشطات الجنسية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تعالج ضعف الانتصاب، وفقًا لموقع "ED Treatment".

مساحة إعلانية

1- الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ما يساهم في وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

2- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية الاختيار الأمثل للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، لاحتوائها على مادة النترات، التي تساعد على وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

3-  زيت الزيتون

أكدت بعض الدراسات أن تناول 9 ملاعق من زيت الزيتون في الأسبوع الواحد، يقلل من خطر الإصابة بضعف الانتصاب، لاحتوائه على فيتامين هـ.

4- الجريب فروت الأحمر والطماطم

من الأطعمة التي تعالج ضعف الانتصاب، لاحتوائهما على مركب الليكوبين، الذي يعززالدورة الدموية، ويساهم في وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

5- الفستق

على الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب تناول من 3 إلى 4 حباب يوميًا من الفستق، لاحتوائه على عناصر غذائية تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، مثل أحماض أوميجا 3.

6- الرمان

أثبتت الدراسات الطبية أن عصير الرمان يعمل كفياجرا طبيعية، تساعد على علاج ضعف الانتصاب، وتعزز القدرة الجنسية عند الرجال.

7- الأسماك الدهنية

تساهم أحماض أوميجا 3 المتوفرة بالأسماك الدهنية في علاج ضعف الانتصاب، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

8- عين الجمل

يعتبر عين الجمل من المكسرات الغنية بمركب "L-arginine"، الذي يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، والذي يساهم في علاج ضعف الانتصاب.

9- البطيخ

من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مركب "L-arginine"، ما يساهم في علاج ضعف الانتصاب، وتعزيز القدرة الجنسية عند الرجال.

10- القهوة

يساهم تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا في علاج ضعف الانتصاب بنسبة تصل إلى 39%، لاحتوائها على الكافيين، وهو من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو