أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. 5 علامات تكشف إصابتِك بالعجز الجنسي

08:54 م السبت 31 أغسطس 2019
للسيدات.. 5 علامات تكشف إصابتِك بالعجز الجنسي

العجز الجنسي

الكونسلتو

يعتبر العجز الجنسي من المشكلات الشائعة التي تواجه الرجال والنساء في مراحل عمرية مختلفة، وتؤدي تلك المشكلة إلى الشعور باضطراب في الرغبة الجنسية.

وبحسب إحصائية سابقة لكليفلاند كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن 43% من النساء، و31% من الرجال يعانون من العجز الجنسي بدرجة ما.

ويقول خبراء الصحة الجنسية إنه من الأسهل في كثير من الأحيان تشخيص إصابة الرجال بالضعف أو العجز الجنسي، لأن الرجال أكثر استعدادًا وتقبلًا لعرض المشكلات التي تواجههم، موضحين أن النساء قد يعانين أيضًا من المشكلات في ممارسة العلاقة الحميمة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 5 علامات تكشف إصابة السيدات بالضعف الجنسي، وذلك وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- جفاف المهبل

يحدث جفاف المهبل غالبًا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة خلال فترة الرضاعة الطبيعية، أو خلال فترة انقطاع الطمث، وبحسب دراسة سابقة نشرت في مجلة MENOPUSE فإن نصف النساء تقريبًا يعانين من تلك الحالة بعد انقطاع الطمث.

وينصح خبراء الصحة الجنسية باستعمال كريمات ترطيب المهبل، والتوجه إلى طبيب النساء والتوليد لوصف دواء لمنع الحمل لا يحتوي على مادة الأستورجين التي تتسبب في جفاف المهبل.

2- انخفاض الرغبة الجنسية

يعتبر انخفاض الرغبة الجنسية علامةً على إصابة السيدات بالعجز الجنسي، وبحسب دراسة سابقة في الولايات المتحدة فإن نصف السيدات التي تتراوح أعمارهن ما بين 30: 50 عامًَا عانين من انخفاض الرغبة الجنسية.

ويقول الأطباء إن انخفاض الرغبة الجنسية يمكن أن يحدث بسبب الإصابة بأمراض مزمنة كالضغط والسكري، أو بسبب الاضطرابات النفسية كالاكتئاب والقلق.

ويوصي الخبراء بكسر روتين العلاقة الحميمة، وتجربة أمور جديدة وعلاج المشكلات الأخرى التي تسبب انخفاض الرغبة الجنسية كالأمراض المزمنة.

قد يهمك: يسبب العجز الجنسي أيضا.. دراسة تكشف تأثير السكري على النساء

3- الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة

بحسب دراسات سابقة فإن 30% من النساء يشعرن بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ووفقًا لبحث سابق نُشر في مجلة الطب الجنسي فإن الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة قد يحدث بسبب الجفاف المهبلي، أو بسبب مشكلات طبية أخرى كخراج المبايض أو مشكلات بطانة الرحم.

ويوصي خبراء الصحة الجنسية بالتوجه للطبيب إذا شعرت المرأة بألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، موضحين أن العلاج قد يكون عن طريق العلاج الطبيعي، أو عن طريق التدخل الجراحي وذلك بحسب كل حالة.

4- مشكلات الإثارة الجنسية

تواجه بعض السيدات مشكلات في الشعور بالإثارة الجنسية، ويرجع الخبراء سبب ذلك إلى القلق أو قلة المداعبة قبل العلاقة الحميمة، أو بسبب مشكلة جفاف المهبل أو التغيرات الهرمونية، وفى بعض الأحيان بسبب المشكلات الجنسية التي يعاني منها الزوج مثل سرعة القذف، أو ضعف الانتصاب.

ويوصي الخبراء بالتوجه للطبيب لمعرفة السبب الذي يؤثر على الإثارة الجنسية، وعلاجه بأفضل السبل المتاحة.

5- صعوبة الوصول للنشوة الجنسية

تعاني نحو 5% من السيدات من صعوبة الوصول للنشوة الجنسية، ويقول الأطباء إن هذه المشكلة تحدث بسبب قلة المداعبة أو التوتر الزائد، وفى بعض الأحيان بسبب الأدوية، والإصابة بالأمراض المزمنة.

وينصح خبراء الصحة الجنسية بالتركيز أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، موضحين انه يسرع من الوصول للنشوة الجنسية.

اقرأ أيضًا: للرجال.. الأفلام الإباحية قد تصيبك بالعجز الجنسي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية