الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الشيكولاتة .. أطعمة ومشروبات تعزز الرغبة الجنسية

09:43 م الأربعاء 07 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعاني معظم السيدات من تراجع الرغبة الجنسية عند بلوغ سن اليأس، نتيجة الإصابة ببعض الاضطرابات الهرمونية، دون إدراك أن هناك بعض الأطعمة التي تحفزهن على ممارسة العلاقة الحميمة رغم التقدم في العمر.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تعزز الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- السبانخ

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من المعادن، مثل المغنسيوم، الذي يقلل من التهاب الأوعية الدموية، فضلًا عن تحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية عند السيدات.

2- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات الكاتيكين، التي تساعد على إذابة دهون البطن وتحفيز الكبد لتحويلها إلى طاقة، إلى جانب تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية عند النساء.

3- صلصة البيستو

هي صلصة إيطالية، ومن أهم مكوناتها الصنوبر، الذي يحتوي على عنصر الزنك، المعروف بقدرته على التحفيز الرغبة الجنسية عند السيدات، و يفضل إضافتها إلى الأطعمة، مثل المكرونة.

4- اللحوم الحمراء

ينصح بتناول اللحوم الحمراء والكبد، لاحتوائهما على عنصر الحديد، الذي ينشط الدورة الدموية، وبالتالي يحفز الرغبة الجنسية عند النساء، عن طريق تحسين عملية تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لديهن.

5- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3، التي تحفز الدماغ على إفراز المزيد من هرمون الدوبامين، الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية، ما يساهم في تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية عند النساء.

6- القهوة

كشفت دراسة حديثة أن تناول القهوة يساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند السيدات، مؤكدةً أن الرجال أكثر حساسية اتجاه الكافيين مقارنة بهن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو