احرصي على التبول بعد العلاقة.. 6 عادات للحفاظ على صحة المهبل

06:03 م السبت 31 أكتوبر 2020
احرصي على التبول بعد العلاقة.. 6 عادات للحفاظ على صحة المهبل

الحفاظ على صحة المهبل

إعلان

الكونسلتو

الحفاظ على صحة المهبل من العادات الضرورية، لأنه يتصل بعنق الرحم الذي يتصل بدوره بالرحم، وهي القنوات الهامة للنساء للحمل والإنجاب، لذا من الضروري الحفاظ على صحته باتباع بعض العادات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز العادات المثالية للحفاظ على صحة المهبل، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

1- تجنب غسل المهبل

تعتقد بعض السيدات أن غسل المهبل هو عادة صحية لكن على العكس تمامًا، فالمهبل يحتوي على بكتيريا نافعة، والغسل بالدش المهبلي، يؤدي إلى خلل التوازن البكتيري داخل المهبل، الذي يعني زيادة البكتيريا الضارة في الجسم.

2- تنظيف العانة

الشعر الزائد يؤدي إلى زيادة البكتيريا في المنطقة، مما يعرضك أكثر للإصابة بالالتهابات ومن علاماتها المنذرة الحكة، فضلًا عن كون الشعر يؤدي إلى زيادة التعرق.

3- الجلسرين

تضع بعض السيدات الجلسرين كنوع من التشحيم، إلا أنه أحد المزلقات التي تؤدي إلى نمو المزيد من الفطريات والبكتيريا في المهبل، وبالتالي الإصابة بحكة المهبل، وذلك بسبب السكريات التي يحتوي عليها الجلسرين.

قد يهمك: 5 أطعمة تضر بصحة المهبل.. أغربها منتجات الألبان (صور)

4- الجنس الآمن

يشجع الأطباء على ارتداء الواقي الأنثوي أو الواقي الذكري، أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، حتى لا تنتقل الفطريات من فتحة الشرج إلى الجهاز التناسلي، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية والتهاب المثانة.

5- التبول بعد العلاقة الحميمة

يمكن أن يساعد التبول بعد ممارسة العلاقة الزوجية على تنظيف المنطقة بشكل جيد، فضلًا عن الوقاية من التهاب المسالك البولية.

6- ارتداء الملابس القطنية

تسهم الملابس القطنية في بقاء المهبل نظيف؛ نظرًا لأنها تقلل من العرق وبالتالي تجمع البكتيريلا في المنطقة، ما يقلل من الحكة، لذا من أول الخطوات التي يمكنك اتباعها هي تغيير الملابس الداخلية واستبدالها بالأنواع القطنية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية