خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على قدرة الرجال الجنسية؟.. دراسات توضح

10:49 م الثلاثاء 19 يناير 2021
كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على قدرة الرجال الجنسية؟.. دراسات توضح

ضعف الانتصاب

إعلان

كشف باحثون أن ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم يؤثر سلبًا على القدرة الجنسية عند الرجال، مشيرين إلى أن هذه المشكلة المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية تعرضهم لخطر الإصابة بضعف الانتصاب.

وعلى الرغم من أن ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم ليس له أعراض واضحة، ولكنه يزيد من خطر الإصابة ببعض أمراض الدورة الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية والسكتة الدماغية، وفقًا لموقع "WebMD".

وأشار الموقع الطبي إلى أن آلام الجانب الأيسر من الصدر، تعتبر من العلامات التحذيرية على أمراض الدورة الدموية الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول، بالإضافة إلى ضيق التنفس وصعوبة الكلام وتورم القدمين.

وأوضح أن ضعف الانتصاب الذي يصيب الرجال، نتيجة لارتفاع الكوليسترول بالدم، يرجع إلى انسداد وتصلب الشرايين المغذية للعضو الذكري، وهذا ما يؤدي إلى نقص التروية الدموية الواصلة إليه.

اقرأ أيضًا: مضاعفاته خطيرة.. كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على أعضاء الجسم؟

وفي دراسة أجريت عام 2017 على الفئران، لاحظ الباحثون تحسنًا ملحوظًا في وظيفة الانتصاب بعد علاجهم من ارتفاع الكوليسترول، باستخدام عقار أتورفاستاتين (ليبيتور)، بحسب ما جاء بموقع "Healthline".

ووجد الباحثون أن انخفاض مستويات الكوليسترول عند الفئران، ساهم في تدفق الدم بانسيابية في الأوعية الدموية، لذلك تحسنت لديهم وظيفة الانتصاب.

ورصدت دراسة منشورة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، ارتفاع في استخدام الستاتينات، وهو من الأدوية المعالجة لارتفاع الكوليسترول، بين مرضى القلب الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

ووفقًا لبيانات من تجارب عشوائية، يُحدث الستاتينات تحسنًا طفيفًا في وظيفة الانتصاب عند مرضى القلب، ومع ذلك، لا يزال العلماء بحاجة إلى إخضاعه لمزيد من الدراسات، للوقوف على مدى فعاليته في علاج هذه المشكلة الجنسية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية