أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هبة قطب تكشف عن علاجات التشنج المهبلي

08:01 م السبت 05 نوفمبر 2022
هبة قطب تكشف عن علاجات التشنج المهبلي

الدكتورة هبة قطب

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، إن التشنج المهبلي، يصيب النساء وينتج عنه تشنج وانقباضات لا إرادية لعضلات الحوض مما يؤدي إلى تضييق المهبل بدرجات مختلفة ويترتب عليه الشعور بالألم والضيق وصعوبة الإيلاج أثناء الممارسة الجنسية.

وتابعت قطب، خلال استضافتها ببرنامج "بوضوح"، تقديم الإعلامي عمرو الليثي، أن عملية علاج التشنج المهبلي هي عملية مركبة وتحتوي علي أكثر من عنصر للعلاج وتستمر لفترة وتحتاج كثيراً من الدعم والصبر من الشريك لعلاجه.

وأضافت استشاري العلاقات الزوجية، أن علاج التشنج المهبلي، يبدأ من العلاج النفسي لأنه في أغلب الوقت يكون المرض مرتبط بتاريخ مرضي نفسي لاعتداءات جنسية أثناء الطفولة أو معايير خاطئة تم تعليمها للمريض أو علاقات متوترة بين الشريكين.

اقرأ أيضًا: في ليلة الزفاف- هبة قطب تكشف عن مفتاح نجاح العلاقة الحميمة

وأكدت قطب أنه يمكن علاج التشنجات المهبلية، من خلال تمارين كيجل، ويشمل العلاج استخدام المزلقات المستخدمة في تحسين الإيلاج خلال الممارسة الجنسية لجعل الممارسة غير مؤلمة، وبالتالي يقل الخطر المحدق الخادع الذي يشعر به الجسم أثناء الجنس.

ولفتت قطب، إلى أهمية استخدام بعض الأدوية في علاج التشنجات المهبيلة، أمثال مضادات الاكتئاب ومضادات حالات الفزع المرضي مشدة على أهمية استخدامها بعد استشارة طبيب متخصص.

قد يهمك: هبة قطب تحذر الشباب من هذه العادات: تسبب الضعف الجنسي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية