خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يحدث الضعف الجنسي بين الشباب؟

01:31 م الخميس 04 أغسطس 2022
لماذا يحدث الضعف الجنسي بين الشباب؟

ضعف الانتصاب

كتب - صابر نجاح

يعتقد بعض الأشخاص أن ضعف الانتصاب يحدث لدى كبار السن فقط، وأن الشباب بمنأى عن تلك الحالة، لكن، هذا الاعتقاد خاطئ، فقد يتعرض الشباب لتلك المشكلة، فما أسباب ذلك؟

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، إن هناك العديد من الأسباب للضعف الجنسي عند النشاء، مشيرة إلى تناول بعض الأطعمة الوجبات السريعة الغنية بالدهون المشبعة، والسعرات الحرارية المرتفعة، والقليلة القيمة الغذائية.

اقرأ أيضًا: هل تسبب العادة السرية الضعف الجنسي؟- هبة قطب تجيب

وأضافت استشاري العلاقات الزوجية، أن الوجبات السريعة تعمل على ارتفاع نسبة الدهون بالدم، مما يؤدى إلى اضطراب التمثيل الغذائي، والإسراع في عملية الترسيب الدهني بخلايا الكبد، مع زيادة نسبة الدهون بالدم، مما تؤدى إلى تصلب الشرايين، وحدوث قصور بالدورة الدموية في الأعضاء التناسلية، وبالتالي تؤثر سلبًا على الكفاءة، والإحساس الجنسي لدى الرجل والمرأة.

وتابعت استشاري العلاقات الزوجية، أن هناك العديد من المشروبات التي تؤثر بالسلب على القدرة الجنسية لدى الشباب، مؤكدة أن ذلك بسبب تأثيرها على الدورة الدموية وبالتالي التأثير بالسلب على القدرة والكفاءة الجنسية.

وأشارت استشاري العلاقات الزوجية إلى أن ممارسة العادة السرية أن ممارسة العادة السرية خاصة عند مشاهدة الأفلام الإباحية، تؤثر أيضًا على الكفاءة الجنسية للشباب عند الزواج.

قد يهمك: هل الكوارع تزيد القدرة الجنسية عند الرجال؟- هبة قطب تحسم الجدل

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية