خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الإفرازات الرمادية من المهبل تشير إلى مشكلة خطيرة؟

01:47 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
هل الإفرازات الرمادية من المهبل تشير إلى مشكلة خطيرة؟

إفرازات رمادية

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر الإفرازات المهبلية شيء طبيعي يخرج من الجسم، يحافظ فيه المهبل على توازن البكتيريا النافعة والضارة، للوقاية من البكتيريا والفيروسات والفطريات المتسببة في الإصابة بالعدوى، إلا أنه تمتاز بكونها شفافة ومائلة إلى اللون الأبيض، ولكن عند تحولها للرمادي يشير إلى وجود مشكلة صحية.

"الكونسلتو" يقدم في السطور التالية، أبرز المشكلات الصحية التي تسبب إفرازات رمادية من المهبل، وفقًا لما ذكره موقع"Health line".

أسباب الإفرازات الرمادية من المهبل

1-المهبل الجرثومي

تعاني المرأة من إفرازات مفرطة من المهبل، بما في ذلك إفرازات رمادية اللون، الذي يرجع إلى اختلاط البكتيريا بخلايا الدم البيضاء، يحدث فيها مجموعة من الأعراض: حرقان عند التبول، إفرازات رغوية وكثرة نزول الماء من المهبل، فضلًا عن الحكة.

اقرأ أيضًا: هل تشير الإفرازات المهبلية لمشكلة خطيرة؟- نصائح للوقاية

2-المشعرات

يحدث داء المشعرات بسبب طفيل يعرف باسم المشعرات المهبلية، عند الإصابة بداء المشعرات تظهر الإفرازات باللون الرمادي في بعض الأحيان، لكن يمكن أن تتلون بالأصفر أو الأخضر، فضلًا عن ظهور أعراض مصاحبة مثل: حرقة في المهبل وتهيج المنطقة وألم عند التبول واحمرار وتورم الفرج.

3-الكلاميديا

تعد الكلاميديا أحد الأمراض المنقولة جنسيًا، يمكن أن يتسبب في إفرازات مهبلية خضراء أو رمادية، ويمكن أن تسبب ظهور أعراض، أبرزها: ألم عند التبول، نزيف من المستقيم وإفرازات من المهبل.

اقرأ أيضًا: 5 علامات تستدعي زيارة طبيب النساء والتوليد.. لا تتجاهليها

4-السيلان

يعتبر السيلان أحد الأمراض المنقولة جنسيًا، قد ينتقل بين الزوجين دون ظهور أعراض واضحة، لكن من أبرز أعراضه ظهور الإفرازات بألوان بين الرمادية أو الصفراء أو الخضراء، فضلًا عن كثرة التبول وألم عند التبول ونزيف من المستقيم أو المهبل.

5-سرطان المهبل

تختلف الإفرازات عند الإصابة بسرطان المهبل، حيث في بعض المرات تظهر باللون الرمادي بينما تظهر في أوقات أخرى بلون الدم أو بنية اللون، لكن عادًة ما يصاحبها أعراض أخرى، مثل: ألم الظهر، إمساك، تورم الساق، آلام أسفل البطن ألم عند الجماع، ألم عند التبول، آلام الحوض.

قد يهمك: 5 أسباب لحكة المهبل منها استخدام الصابون.. كيف تعالجيها؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية