أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 5 دقائق فقط- بخاخ أنف لعلاج ضعف الانتصاب

01:05 م الأربعاء 29 مارس 2023
في 5 دقائق فقط- بخاخ أنف لعلاج ضعف الانتصاب

بخاخ علاج ضعف الانتصاب

الكونسلتو

توصل العلماء إلى بخاخ أنف يمكن أن يعالج ضعف الانتصاب بمعدل أسرع 10 مرات من الفياجرا التي تحتاج إلى ساعة تقريبًا حتى يظهر تأثيرها.

في تجارب مبكرة، أثبت بخاخ الأنف التجريبي الجديد، الذي يحمل اسم SPONTAN، فاعليته في زيادة الانتصاب في أقل من 5 دقائق، ويمكن أن يكون متاحًا في الولايات المتحدة في العامين المقبلين، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشار لي رودني، الذي يرأس الشركة الأسترالية التي تطور هذا البخاخ، إلى أنه قد يكون أهم تقدم علمي يساعد الرجال على التخلص من ضعف الانتصاب منذ ظهور الفياجرا.

يحدث الانتصاب عندما تسترخي العضلات الملساء حول القضيب، مما يسمح للدم بالتدفق إلى المنطقة، أما الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب، قد يتعطل هذا النظام لديهم بسبب أمراض القلب أو التوتر والقلق.

تعمل الفياجرا عن طريق إرخاء خلايا العضلات في الأوعية الدموية التي تغذي القضيب، مما يسمح بتدفق المزيد من الدم إليه، كما تخفف أيضًا الدم فيتدفق بسهولة أكبر.

يستخدم هذا البخاخ عقار فاردينافيل، الذي يباع تحت الاسم التجاري ليفيترا، وهذا يختلف عن الفياجرا التي تستخدم عقار السيلدينافيل.

يعمل البخاخ أسرع من الفياجرا، أي خلال 5 دقائق أو 15 دقيقة بحد أقصى، لأنه يتم امتصاصه مباشرة في مجرى الدم عن طريق الأنف.

من المتوقع أن تنتقل تجارب أكبر في أستراليا، والتي ستبدأ في إجراء التجارب السريرية للرجال في النصف الثاني من هذا العام.

في حالة نجاح التجارب، اكدت الشركة لنها ستتقدم بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء للموافقة على هذا البخاخ، ومن المتوقع توافره بحلول عام 2025.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية