أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: الضوء الأحمر قد يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال

04:07 م الثلاثاء 07 مارس 2023
دراسة: الضوء الأحمر قد يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال

ضعف الانتصاب

ادعى باحثون أن تسليط الضوء الأحمر على الأعضاء التناسلية لمدة 60 ثانية قد يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، يتضمن ذلك العلاج خروج الضوء من شعلة خاصة عبر جلد العضو الذكري بعد حقن مركب في المنطقة، الذي يتفاعل مع الضوء عن طريق إطلاق أكسيد النيتريك، وهو غاز يساعد الأوعية الدموية على التمدد - ما يعزز تدفق الدم إلى العضو الذكري.

وأوضحت دراسة جديدة، أن هذه التقنية فعالة لدى الحيوانات، فيما يعتقد العلماء أنها يمكن أن تعمل بشكل جيد مع الرجال الذين لا يستجيبون للعلاجات الدوائية.

وتتمثل فعالية الأدوية - مثل الفياجرا وسياليس وليفيترا – في بعض الرجال عن طريق توسيع الأوعية الدموية الدقيقة في منطقة الحوض، ما يسمح بوصول المزيد من الدم إلى العضو الذكري.

اقرأ أيضًا: طبيب يحذر الرجال: التوقف عن الجماع يسبب هذه الأمراض

وتكون الخيارات الأخرى الوحيدة هي حقن الأدوية مباشرة في العضو الذكري، والتي يمكن أن تكون مؤلمة ويصعب إدارتها ذاتيًا، ومن هذا المنطلق يكون العلاج بالضوء الأحمر خيارًا آخر.

وقامت الاختبارات على حقن مركب NORD-1، وهو مادة كيميائية اصطناعية تطلق أكسيد النيتريك فقط عندما تتعرض للضوء الأحمر، في الأعضاء التناسلية للفئران المصابة بضعف الانتصاب.

وبهذه الطريقة، يتم إطلاق أكسيد النيتريك فقط عندما يسلط الضوء على الأعضاء التناسلية، ما يجعلها أكثر أمانًا، وأظهرت الفحوصات أن الانتصاب تحسن حتى بعد تلف الأعصاب المشابه لما يحدث عند الرجال الذين خضعوا لعملية استئصال البروستات بسبب السرطان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية