أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعاني منها؟- 5 أمراض تسبب ضعف الانتصاب

12:57 م الأربعاء 05 أبريل 2023
هل تعاني منها؟- 5 أمراض تسبب ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب

كتب - كريم حسن

يمكن أن تتسبب إصابة الرجال بأمراض وحالات صحية معينة في معاناتهم من ضعف الانتصاب، حيث أن صحة الرجل الجنسية تعتمد على صحته الجسدية بشكل عام، ولا سيما النفسية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأمراض المسببة لضعف الانتصاب، وفقًا لما ذكره موقعا "Cleveland clinic"، و"Web MD".

أمراض تسبب ضعف الانتصاب

1- أمراض القلب

لتحقيق الانتصاب بشكل جيد، يحتاج القضيب إلى وصول الدم إليه بشكل كاف عبر الأوعية الدموية، ومن منطلق أن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤثر بشكل كبير على الدورة الدموية، وقد يعاني المصاب من انسداد أو تصلب الشرايين، بسبب تراكم اللويحات المليئة بالكوليسترول داخلها، ما يمكن أن يعيق تدفق الدم عبر الشريان، ما يؤدي إلى افتقارالقضيب للدم، وبالتالي ضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: أفضل فيتامين للرجال- 4 أنواع مفيدة للعضو الذكري

2- ارتفاع ضغط الدم

يتسبب ارتفاع ضغط الدم في جعل العضلات الملساء في القضيب تفقد قدرتها على الاسترخاء، ونتيجة لذلك، لا يتدفق الدم الكافي إلى القضيب لجعله منتصبًا.

كما قد يعاني الرجال المصابون بارتفاع ضغط الدم أيضًا من انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة الذي يلعب دورًا كبيرًا في الإثارة الجنسية، إلى جانب احتمالية تسبب بعض الأدوية المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم في ضعف الانتصاب أيضًا.

3- السكري

وفقًا للدراسات، يعتبر أولئك الرجال الذين يعانون من داء السكري أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الانتصاب أو الحفاظ عليه بمقدار 3 مرات من غيرهم.

ويمكن أن يكون هناك عدة أسباب لذلك، مثل قلة تدفق الدم، وتلف الأعصاب، المعروف باسم الاعتلال العصبي، إلى جانب تلف الأوعية الدموية بسبب مرض السكري، فضلًا عن احتمالية تسبب أدوية علاج السكري في نفس الأمر.

4- السمنة

السمنة تعني وجود مستوى عالي من الالتهاب في الجسم، ويمكن أن تتسبب هذه الحالة المسببة للالتهابات في حدوث خلل وظيفي في كل من نظام الغدد الصماء والطبقة البطانية للأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

وعندما لا تعمل الطبقة البطانية بشكل صحيح، فإن الأوعية الدموية تواجه مشكلة في الانبساط والانقباض مما يجعل الأوعية الدموية أصغر، مما يؤدي إلى تقييد تدفق الدم.

ويعتقد بعض الباحثين أن المستويات المرتفعة من الدهون في الجسم، قد تسبب أيضًا ضعفًا في بطانة الأوعية الدموية.

قد يهمك: فياجرا طبيعية- إليك فوائد الفول الأخضر للرجال

5- ارتفاع الكوليسترول

ارتفاع الكوليسترول هو عامل خطر للعديد من الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي، مثل أمراض القلب.

والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، حيث يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من الكوليسترول في الجسم إلى تلف الأعصاب والأوعية الدموية والتأثير السلبي على إمداد القضيب بالدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية