أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار متعددة للأظافر الصناعية.. هكذا تتجنبيها

10:19 ص الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
 أضرار متعددة للأظافر الصناعية.. هكذا تتجنبيها

28-1 (18)

كتبت– أميرة عبد الرازق

تعطي الأظافر الصناعية مظهرًا جميلًا جذابًا وتجعلك تتبعين الموضة أو تحظين بأظافر طويلة إذا كانت أظافرك الطبيعية ضعيفة ولا تصل للطول المطلوب، ولكنها تؤدي إلى بعض المخاطر الصحية.

لصق الأظافر الصناعية ونزعها مرة أخرى يؤدي إلى دخول المركبات الكيميائية إلى الظفر الطبيعي، ما يسبب الحساسية أو الالتهابات وأحيانًا الصديد وتشوهات الاظافر.

أضرار الأظافر الصناعية

الحساسية

المواد الكيميائية التي تستخدم للصق الاظافر الصناعية قد تسبب الحساسية، فيمكن أن يظهر حول الأظافر الاحمرار أو الصديد أو التورم، بحسب موقع "Web MD".

الالتهابات البكتيرية أو الفطرية

إذا اصطدم الظفر الصناعي بأي شيء، فمن المرجح أن ينفصل الظفر الطبيعي عن باطن الظفر، وهذا يشجع على نمو الجراثيم والفطريات في هذه الفجوة.

الالتهاب البكتيري يمكن أن يحول الظفر إلى اللون الأخضر، أما الفطريات فهي تبدأ ببقع بيضاء أو صفراء على الظفر، وقد ينمو سمك الظفر مع الوقت، ويمكن للأظافر أن تتفتت أو تنهار في الحالات الشديدة، إذا وجدت أي من هذه العلامات فيجب استشارة الطبيب.

الأظافر الضعيفة

حتى تزيل الأظافر الصناعية سواء أكانت أكليريك أو جل، فيجب أن تغمسي يديك في الأسيتون لمدة 10 دقائق أو أكثر، وهذا يجعل الأظافر جافة ويؤذي الجلد، ويجعل الأظافر الطبيعية ضعيفة وهشة.

ماذا تفعلي لحماية أظافرك

إذا كنت تحبين وضع الاظافر الصناعية أو في مناسبة تضطرك لذلك، فهناك بعض الخطوات التي تقلل من الأضرار وتجعل أظافرك الطبيعية في أمان وهي:

- لا تستخدمين الأظافر الصناعية في حالة المعاناة من فطريات على الأظافر، اذهبي للطبيب لعلاج المشكلة بدلًا من تغطية الأظافر المريضة بأظافر صناعية تزيد المشكلة.

- اختاري نوع الأظافر التي تزال بالغمر بالأسيتون بدلًا من نزعها.

- لا تدفعي البشرة للخلف كثيرًا عند تركيب الأظافر الصناعية، لأنها تحمي من نمو الفطريات والبكتيريا.

- استخدمي كريم مرطب للأظافر خاصة بعد أن تغمريها في الاسيتون.

- بعّدي بين فترات تركيب الأظافر الصناعية لعدة شهور على الأقل، فهذا يسمح لأظافرك الطبيعية بالتنفس والتعافي من التعرض للمواد الكيميائية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية