أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما العدسات اللاصقة المناسبة لحالات جفاف العين؟

10:32 ص الإثنين 19 مارس 2018
ما العدسات اللاصقة المناسبة لحالات جفاف العين؟

عدسات

كتبت- ياسمين الصاوي

يؤدي جفاف العين إلى التهابها واحمرارها، ما يستدعي ارتداء عدسات لاصقة تحت إشراف الطبيب المختص حتى لا يزداد الأمر سوءً.

وهناك أنواع عدسات لاصقة لينة تناسب حالات جفاف العين، وفقًا لموقع all about vision، ومنها:

Bausch + Lomb Ultra

عدسات لاصقة مصنوعة من هيدروجيل السليكون، تعتمد على تكنولوجيا "MoistureSeal"، التي توفر الراحة والرؤية طوال اليوم، مقارنة بغيرها من العدسات اللاصقة المصنوعة من نفس المادة، كما تساعد تكنولوجيا "MoistureSeal" على بقاء العدسات رطبة لمدة 16 ساعة.

Dailies Total 1

تحتوي منتصف العدسة على نحو 33% من المياه، وتزداد المياه بنسبة 80% بالسطح الأمامي والخلفي، ومزودة بسطح ناعم حريري حتى توفر أفضل مستوى من الراحة لنهاية اليوم.

CooperVision Proclear

العدسات الأكثر شعبية في حالات جفاف العين، تُصنع من مادة هيدروجيل ذات المياه عالية الجودة، وتتكون من جزيئات صغيرة موجودة بشكل طبيعي في أغشية الخلايا الموجودة، والتي تحيط نفسها بالمياه، لتحافظ على رطوبة العدسات وراحة العين لمدة 12 ساعة كم ارتدائها.

وتعد العلامة التجارية الوحيدة التي حظت على موافقة الولايات المتحدة الأمريكية، كما تشمل العدسات اللاصقة التي يمكن التخلص منها (استعمال يوم واحد) والعدسات اللاصقة ثنائية البؤرة والعدسات اللاصقة الحيدية لعلاج الاستجماتيزم.

Extreme H2O

يصفها الأطباء لتقليل مشكلات جفاف العين المرتبطة باستخدام العدسات اللاصقة، وتحافظ على المياه الموجودة بها طوال اليوم، ويمكن استخدامها أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع، بما في ذلك العدسات الحيدية المصممة للاستجماتيزم.

العدسات الصلبة

يمكن لمرضى جفاف العين استخدام العدسات الصلبة كحل أخر، حيث تغطي هذه العدسات، التي تتميز بدرجة عالية من نفاذية الغاز  GP، سطح القرنية وبالتالي تساعد على حماية سطح العين من الجفاف.

وتناسب هذه العدسات مرضى اضطرابات القرنية، وتوفر رؤية نقية بشكل أكبر من العدسات اللاصقة اللينة، ومن بين العلامات التجارية، التي يمكن شرائها:

(Ampleye (Art Optical Contact Lens

(Atlantis Scleral (X-Cel Specialty Contacts

(iSight Scleral (GP Specialists

(Zenlens (Alden Optical

ويجب استشارة الطبيب حول المنتج المناسب لتنظيف وتعقيم النوع الذي يستخدمه كل شخص، فضلًا عن إخبار الطبيب إن كان هناك حساسية من أي مركب بالعدسات اللاصقة، حتى يختار نوع مناسب، وربما يصف الطبيب بعض القطرات الطبية اللازمة للمريض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية