أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فواكه صيفية ممنوعة لمرضى السكري

11:43 ص الخميس 18 مايو 2023
6 فواكه صيفية ممنوعة لمرضى السكري

فواكه صيفية ممنوعة لمرضى السكري

كتبت - أمنية قلاوون

تعد الفواكه جزءًا من النظام الغذائي الصحي لمرضى السكري، لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف غذائية، إلا أن هناك بعض الفواكه التي تحتوي على كميات مرتفعة من السكريات، وبالتالي تزيد خطر ارتفاع سكر الدم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من الفواكه الصيفية الممنوعة لمرضى السكري، وفقًا لموقعي "Medical news today" و"WebMD".

فواكه صيفية ممنوعة لمرضى السكري

1- البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه لذيذة المذاق ذات المحتوى العالي من الألياف، لكنها ذات محتوى عالي من السكريات أيضًا، ما يتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناوله، كما يحتوي على نسبة عالية من المؤشر الجلايسيمي بين 70 و 100.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده.. فئات ممنوعة من تناول البطيخ

2- التفاح

يعد التفاح فاكهة غنية بالكربوهيدرات، حيث تحتوي ثمرة تفاح متوسطة الحجم على ما يتراوح بين 15 و 20 جرامًا، ما يؤثر على مستويات السكر في الدم.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر: هذه الفواكه ممنوعة للأطفال المصابين بالسكري

3- المانجو

المانجو فاكهة استوائية غنية بالكربوهيدرات، حيث تحتوي على 24.8 جرامًا من الكربوهيدرات، ما يؤثر على مرضى السكري من النوع الثاني، كما تحتوي المانجو على 46 جرامًا من السكر، وهي كمية مرتفعة للغاية من السكريات تؤثر على ارتفاع مستويات سكر الدم.

قد يهمك أيضًا: 5 أضرار يسببها الإفراط في المانجو.. كم ثمرة مسموح بتناولها يوميًا؟

4- العنب

يحتوي كوب واحد من العنب على 23 جرامًا من السكر، وهذه كمية كبيرة تتسبب في صعوبة السيطرة على سكر الدم، لذا يجب التركيز على الكمية المتناولة من العنب.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده- العنب قد يسبب أضرارًا صحية لتلك الفئات

5- الكمثرى

تتضمن حبة واحدة متوسطة الحجم من الكمثرى 17 جرامًا من السكر، لذا فهي غير مناسبة لمرضى السكري، نتيجة لأن تناولها يتسبب في ارتفاع سكر الدم.

6- التين

يحتوي التين على نسبة عالية من السكريات، وإذا تم الإفراط في تناوله يمكن أن يتسبب في ارتفاع مستويات سكر الدم، لذا يوصي الأطباء بالانتباه للكمية التي يتم تناولها منه.

قد يهمك: 5 فواكه صيفية تخفض مستويات سكر الدم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية