أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف نتجنب الشعور بالصداع في نهار رمضان؟

11:35 ص الإثنين 28 مايو 2018
كيف نتجنب الشعور بالصداع في نهار رمضان؟

كتبت- ضي جمال

يعاني كثيرون من آلام الصداع في فترات مختلفة من يومهم، ويلجئون للمسكنات والعلاجات للتخلص من تلك الآلام.. لكن ماذا عن الصداع في نهار رمضان؟

تقول الدكتورة شيري نبيل، أخصائي التغذية العلاجية وعضو فريق «Bloom - The Diet Experts» بمراكز «In Shape»، إن نقص السكر في الدم من أهم أسباب الصداع، لذا يُنصح بعدم تناول وجبة سحور تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، والاعتماد على النشويات المعقدة التي تمنح الإحساس بالشبع لفترة أطول ولا تسبب رفع السكر في الدم بنسبة عالية، مثل: البطاطس، والموز، والحمص، والعدس، والفول، والبقوليات، والذرة، والأرز البني.

توضح «نبيل» أن نقص المياه في الجسم من أبرز الأسباب أيضًا للشعور بالصداع خلال الصيام، لذا يُنصح بتناول كميات مناسبة من المياه خلال وجبة السحور.

تضيف «نبيل» أن من يعتادوا على تناول المشروبات المحتوية على نسبة كافيين، مثل القهوة والشاي والنسكافية، هم أكثر المصابين بالصداع خلال ساعات الصيام، لذا يُنصح بتناول كوب من القهوة مع وجبة السحور تجنبًا للصداع خلال اليوم التالي.

تنصح أخصائي التغذية العلاجية، أنه من الأفضل تقليل أو عدم تناول الملح بكثرة والمخللات والأطعمة المعلبة في وجبتي الإفطار والسحور.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية