أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا تظهر بقع في الوجه أو الجلد بشكل مفاجئ؟

06:44 م الخميس 20 ديسمبر 2018
لماذا تظهر بقع في الوجه أو الجلد بشكل مفاجئ؟

ظهور بقع داكنة على الوجه

كتبت- أسماء أبو بكر

في بعض الأحيان يلاحظ بعض الأشخاص ظهور بقع جديدة في الوجه أو الجلد لم تكن موجودة من قبل، ويمثل هذا الأمر إزعاجًا شديدًا خاصة للفتيات، حتى أن بعضهن يلجأ إلى البحث عن وصفات لإخفاء هذه البقع، إلا أن التخلص منها يتطلب معرفة أسبابها أولًا.. فما هي؟

عادات خاطئة ومشكلات صحية

ظهور بقع في الوجه بشكل مفاجئ يرتبط في الغالب ببعض العادات الخاطئة التي لا ينتبه إليها البعض، وفقًا لما رأته الدكتورة هدى الشوربجي، استشاري الأمراض الجلدية، التي أوضحت أن استخدام كريمات أو منتجات عناية بالبشرة رديئة أو غير موثوق فيها يأتي على رأس العادات الخاطئة التي تتسبب في ظهور بقع أو تصبغات مفاجئة على الوجه أو الجلد.

اقرأ أيضًا:6 أسباب وراء احمرار الوجه.. تعرف عليها

أضافت الشوربجي، أنها تنتج أحيانًا عن استخدام العطور والتعرض للشمس مباشرة، خاصة إذا كان العطر يحتوي على مواد غير جيدة، لأنه في هذه الحالة يحدث تفاعلًا في الجلد يتسبب في إغلاق المسام، ما يؤدي لظهور بقع أو حبوب في الوجه أو الجلد.

الحكة من العادات الخاطئة التي تتسبب في ظهور بقع أو اسمرار، وتابعت استشاري الأمراض الجلدية، أن هذه البقع ترجع في بعض الحالات إلى حساسية دوائية، لكن في هذه الحالة تبدأ باحمرار أولًا ثم تترك أثرًا على الجلد بعد ذلك.

وسائل علاجية

التخلص من هذه البقع يعتمد في الغالب على استخدام كريمات تفتيح طبية، وغالبًا يجب الاستمرار عليها لمدة 3 شهور، بجانب استخدام واقي الشمس المناسب، وفقًا للشوربجي، مشيرة إلى أن بعض الحالات تحتاج إلى عمل جلسات تقشير كيميائي أو ليزر، أو جلسات ميزوثيرابي للتفتيح.

أما إذا كانت هذه البقع مرتبطة باستخدام أدوية معينة، أوصت الشوربجي بضرورة معرفة الأدوية المسببة لهذه الحساسية والتوقف عن استخدامها إذا أمكن أو البحث عن بدائل آمنة لها.

اقرأ أيضًا:إجراءات لتخفيف تصبغات الوجه.. (إنفوجراف)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية