أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يظهر حب الشباب عند الأطفال؟

11:48 ص الأحد 23 ديسمبر 2018
هل يظهر حب الشباب عند الأطفال؟

وجه الاطفال

كتبت- أسماء أبو بكر

حب الشباب له بعض الصفات التي تميزه عن الحبوب الأخرى، سواء في الشكل أو السن التي يظهر فيها، وغالبا ما يظهر في الأشخاص البالغين وفي بعض الأحيان يظهر في سن الثلاثين.. لكن هل يمكن أن يظهر عند الأطفال؟

حب الشباب من الممكن أن يظهر في الأطفال، لأنه في بعض الحالات يبدأ في الظهور من سن 10 سنوات، وفي حالات نادرة من سن 9 سنوات، هذا ما أكدته الدكتورة هدى سيد، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، إلا أنها شددت على ضرورة تشخيص الحالة لدى الطبيب، لأن ظهور حبوب في وجه الطفل لا يعني دائما الإصابة بحب الشباب.

أشارت سيد إلى أن حب الشباب له أشكال مميزة، كوجود رؤوس بيضاء أو سوداء، أو حبوب تحت الجلد لها شكل مميز، لكن لا يتمكن من معرفتها إلا طبيب مختص.

اقرأ أيضًا:«البلوغ المبكر».. هل يشير لمشكلة صحية؟

حب الشباب الذي يظهر في سن صغيرة يزداد في الانتشار بمرور الوقت وغالبًا ما يستمر لفترة طويلة أو عدة سنوات حتى يختفي، الأمر الذي يمثل إزعاجًا لدى كثيرين، خاصة أن العلاج الدوائي يساعد في التقليل من حب الشباب وليس التخلص منه نهائيا، هذا ما ذكرته استشاري الأمراض الجلدية.

أكدت سيد، أن علاج حب الشباب في الأطفال لا يختلف في الغالب عن البالغين أو الشباب، موضحة أنه يكون من المفيد استخدام كريمات مضاد حيوي وكريمات أخرى موضعية، بجانب الالتزام ببعض النصائح، هي:

- عدم الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والشوكولاتة والمكسرات والألبان.

- العناية بالبشرة وتنظيفها باستخدام غسول مناسب لها، حتى في الفترات التي لا يظهر فيها حب الشباب.

- تجنب العبث في الحبوب نهائيًا، وعدم استخدام أي كريمات للبشرة رديئة أو دون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا:هل يؤثر النظام الغذائي على حب الشباب؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية