أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الميزوثرابي" يعالج مشكلات جلدية عديدة.. تعرف على فوائده

06:55 م الأربعاء 15 أغسطس 2018
"الميزوثرابي" يعالج مشكلات جلدية عديدة.. تعرف على فوائده

كتبت- ضي جمال

تساقط الشعر وشحوب البشرة من أكثر المشاكل الجلدية التي يعاني منها كثيرون، والميزوثرابي أصبح العلاج السحري لتلك المشاكل وغيرها، فما هو وكيفي يتم؟

قالت الدكتورة سما الطويل، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات in shape، إن المصطلح يتكون من شقين، الأول وهو "الميزو" وهي طبقة من طبقات الجلد التي تسمي "الميزودرم" والثاني "ثرابي" وهو العلاج المستخدم، ويرجع تسميته بالميزوثرابي إلى حقن المنطقة المصابة في تلك الطبقة بالتحديد سواء كانت في الشعر أو الوجه أو إذا استخدمت لتفتيت الدهون.

وأوضحت الطويل، أن فكرة الميزوثرابي تعتمد على عاملين أساسين، الأول: المادة المستخدمة في الحقن والتي يمكن أن تكون مالتي فايتمين، أحماض، إنزيمات، معادن، وغيرها، أما الثاني: كيفية إجراء الحقن والتي تعتمد على حقن طبقة الميزو للمنطقة المصابة وما يحيط بها، وتلك العوامل تحدد وفقًا لطبيعة المشكلة الصحية التي يعاني من المريض، مشيرة إلى أن الميزوثرابي أصبح يعالج كثير من المشاكل الجلدية والصحية وهي:

- تساقط الشعر

- ضعف الشعر "الخفيف" وتقصفه.

- إنبات شعر جديد صحي وقوي.

- تفتيح تصبغات البشرة.

- تفتيح الوجه ومنحه النضارة والحيوية.

- علاج حب الشباب والآثار الناتجة عنه، كالنتوءات والحفر، حيث يحفز إنتاج الكولاجين ما يساعد على تضييق المسامات الواسعة بالوجه.

وأضافت الطويل، أنه يجب علاج السبب الرئيس للمشاكل الصحية التي يعاني منها المريض لضمان فاعلية الميزوثرابي، مثل الأنيميا ونقص الفيتامينات وغيرها من مسببات المشاكل الجلدية، ثم يتم حقن الميزوثرابي في المنطقة المصابة لضمان النتائج المطلوبة.

طريقة العلاج

أوضحت أخصائي الجلدية، أن أغلب المشاكل الجلدية التي تتطلب الحقن بالميزوثرابي تأخذ نفس خطوات الحقن والاختلاف الوحيد يكون المادة المستخدمة في العلاج، فمثلًا حالة تفتيح البشرة يتم حقن الوجه في طبقة الميزودرم بمجموعة من الفيتامينات والمواد التي تعمل على التفتيح ممزوجة بمخدر موضعي لتخفيف ألم الحقن.

الممنوعون من الميزوثرابي

يُفضل أن تكون الجلسات كل 3 أسابيع أو كل شهر، وهناك مجموعة من الأشخاص عليهم الامتنعا تمامًا عن إجراء الميزوثرابي، وهم:

- مرضى سيولة الدم.

- الحوامل.

- أصحاب أمراض الدم المختلفة.

- المصابين بالحرارة حول الفم أو بداخله، يمنع عليهم اتباع أي إجراء طبي في الوجه سواء كان بلازما أو ميزوثرابي أو غيرهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية