أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التمرينات الهوائية فعالة أكثر في حرق الدهون

12:11 م الأحد 26 أغسطس 2018
التمرينات الهوائية فعالة أكثر في حرق الدهون

2-2 (11)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن التمرينات الهوائية تعمل على حرق الدهون أكثر من تمرينات القوى ورفع الأثقال.

والتمرينات الهوائية هي نوع من التمرينات الرياضية التي تتطلب مجهودا عاليا وتعتمد على الوصول لمستوى محدد من ضربات القلب بغرض حرق الدهون، أما التمرينات اللاهوائية أو تمرينات القوى فهي نوع آخر من التدريب يعتمد على استهداف عضلات الجسم وحرق الجلوكوز لإنتاج الطاقة.

أجريت الدراسة في جامعة كوبنهاجن الدنماركية، على 10 أشخاص تم تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة تمارس التمارين الهوائية ومجموعة أخرى تمارس التمارين اللاهوائية لمرة واحدة في الأسبوع، بحسب موقع جريدة «Independent» البريطانية

وطلب من الذين مارسوا التمرينات الهوائية ركوب الدراجة، بينما طلب من الذين يمارسون التمرينات اللاهوائية أن يرفعوا الأثقال لتدريب عضلات معينة، وبعد 60 دقيقة من التدريب أخذت عينات الدم لكل من الفريقين لقياس مستويات حمض اللاكتيك والصفراء ومستوى السكر في الدم ومستويات بعض الهرمونات في الجسم.

ووجدت النتائج أن الفريق الذين كان يركب العجل، زاد لديه مستوى هرمون «FGF21» المسئول عن زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، والذي يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع.

ويحتاج الباحثون إلى مزيد من الدراسات والأبحاث على هرمون «FGF21» لاستخدامه كدواء في علاج السمنة ومرض السكري وغيرهما من المشاكل الصحية المرتبطة بمعدل حرق الدهون في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية