أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحصول على فوائدها.. إليك أفضل الأوقات لتناول الفاكهة

07:20 م الأربعاء 29 أغسطس 2018
للحصول على فوائدها.. إليك أفضل الأوقات لتناول الفاكهة

كتبت- أسماء أبوبكر

الفاكهة تساعد في إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في حمايته من الكثير من المشاكل الصحية، إلا أن الاستفادة الكاملة من عناصرها الغذائية تتطلب الحرص على اختيار الوقت المناسب لتناولها.

الدكتورة شيرين امبابي، أخصائي التغذية العلاجية بعيادات InShape، أكدت أن الفاكهة تأتي على رأس الأطعمة الصحية التي يُنصح بتناولها، موضحة أفضل الأوقات لتناولها والاستفادة منها، هى:

  • الصباح الباكر

في حالة عدم الرغبة في تناول وجبات ثقيلة في الإفطار يمكن تناول الفاكهة، خاصة أنها تحتوي على نسبة مناسبة من الألياف والماء والسكر، فضلا عن أنها تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة كفيتامين سي الموجود في الكثير من الفواكه كالفراولة والبرتقال والجوافة والكيوي وغيرهم، وبالتالي تمد الجسم بقدر كاف من الطاقة في بداية اليوم.

  • بين الوجبات

تحديدا بين وجبتي الإفطار والغداء، وبشكل عام يجب أن يتم تناول وجبة كل 3 إلى 5 ساعات، حتى الوجبات الخفيفة، وبالتالي يجب تناول الفاكهة قبل وجبة الغداء بـ3 ساعات على الأقل، لضمان امتصاص عناصرها الغذائية والاستفادة منها.

  • قبل ممارسة الرياضة

من الممكن تناول الوجبة الرئيسية قبل التمرين بساعتين لمنح الجسم طاقة طويلة المدى، وتناول الفاكهة قبل نصف ساعة من التمرين، لأنها تمنحك طاقة قصيرة المدى، لاحتوائها على نسبة من السكر، وبالتالي تمد الجسم بطاقة تساعد على بذل المجهود المطلوب أثناء أداء التمارين.

  • أثناء ممارسة الرياضة

تناول الفاكهة، خاصة الموز والتمر، أثناء فترة الراحة من التمارين الرياضية، يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لمواصلة التمرين، لكن لا يجب الإسراف في تناولها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية