أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى نلجأ للخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر؟

03:48 م السبت 15 سبتمبر 2018
متى نلجأ للخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر؟

كتبت- أسماء أبو بكر

تساقط الشعر مشكلة تؤرق كثيرون، لكن حاليًا يوجد الكثير من الوسائل العلاجية التي تساعد في التخلص منها، من بينها الخلايا الجذعية.. فما فوائدها ومتى نلجأ لها؟

فوائد الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية تساعد في علاج تساقط الشعر، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وفقًا لما قالته الدكتورة إلهام الشطوري، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بعيادات (In Shape)، موضحة أنها مفيدة حتى في حالات الصلع الوراثي لكن يجب علاجها مبكرا للحصول على نتائج مرضية.

أضافت "الشطوري" أنه في حالات تساقط الشعر الشديدة التي يرغب فيها المريض الحصول على نتائج سريعة، من الممكن اللجوء إلى حقن البلازما والخلايا الجذعية في الوقت نفسه للحصول على نتائج أفضل وأسرع، مشيرة إلى أن حقن البلازما إذا لم يعالج تساقط الشعر يمكن اللجوء إلى الخلايا الجذعية في هذه الحالة.

كيف تتم؟

الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر يمكن أن تتم عن طريق الحقن مثل البلازما، وفقًا لأخصائي الأمراض الجلدية، مضيفة أنه من الأفضل توزيع الخلايا الجذعية على فروة الرأس، واستخدام جهاز الديرمابن لتفتيح مسام الجلد فيها، وهو عبارة عن قلم به إبر دقيقة يتم تمريرها على فروة الرأس تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يسهم في امتصاص الخلايا الجذعية وامتصاصها بدرجة أكبر، بدلًا من حقنها.

أشارت "الشطوري" إلى أن النتائج غالبا ما تظهر من الجلسة الأولى، غالبًا ما يتراوح عدد الجلسات من 4 إلى 6 جلسات، بواقع جلسة كل شهر تقريبًا، أو وفقًا لما يحدده الطبيب المعالج.

الآثار الجانبية

الخلايا الجذعية آمنة تمامًا وتناسب جميع الحالات، وفقًا لما أكدته الشطوري، مشيرة أنه من الممكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية البسيطة مكان الحقن فقط، كاحمرار أو ألم بسيط أو صداع بسيط يزول بعد مدة قصيرة من الجلسة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية