أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأوزون يخلصك من معظم مشكلات البشرة.. شرط لضمان فعاليته

12:37 م الأحد 13 يناير 2019
الأوزون يخلصك من معظم مشكلات البشرة.. شرط لضمان فعاليته

فوائد الأوزون للبشرة

كتبت- أسماء أبو بكر

تتعدد الوسائل والوصفات المعالجة لمشكلات البشرة، لكن كل حالة لها الوسيلة المناسبة التي تساعد في التخلص من عيوبها، إلا أن الأوزون يفيد في كل أو أغلب المشكلات، لكن هناك شرط أساسي لضمان فاعليته.. فما هو؟.

الأوزون يحتوي على ذرة زائدة من الأكسجين (O3)، وبالتالي يساعد في زيادة الأكسجين في البشرة وينشط الدورة الدموية، وفقًا للدكتورة عزة جبل، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، مضيفة أن له فوائد متعددة للبشرة، مثل: التفتيح والنضارة والمساعدة في التخلص من التصبغات وغيره.

اقرأ أيضًا:5 نصائح للعناية الليلية بالبشرة.. (فيديوجراف)

لا يجب الاعتماد على الأوزون فقط لأنه وسيلة مساعدة تُستخدم بجانب وسائل علاجية أخرى، أوضحت "جبل" أنه بعد تنشيط الدورة الدموية وتزويد الأكسجين من خلال الأوزون، تُستخدم الوسيلة الأخرى المناسبة للحالة لأنه يزيد من فاعليتها، مشيرة إلى أن الأوزون يوجد في بعض ماسكات التفتيح وبعض ماسكات تجديد خلايا البشرة وعلاج الحبوب.

الكثير من مشكلات البشرة تتطلب فترة طويلة من العلاج للتخلص منها نهائيًا، إلا أن استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، أكدت أن من مميزات الأوزون الأخرى تقليل مدة الكورس العلاجي وتسريع ظهور النتائج.

قالت جبل، إن هناك أكثر من صورة للأوزون كعامل مساعد لعلاج مشاكل البشرة، مثل جهاز البخار الذي يضاف له الأوزون، بالإضافة إلى وجود ماسكات وكريمات تحتوي على الأوزون.

أشارت جبل، إلى أن الأوزون يناسب كل أنواع البشرة تقريبًا، لكن لابد من اختيار الوسيلة الأخرى بدقة بحيث تتناسب مع الحالة وطبيعة البشرة، للحصول على نتائج مرضية، مؤكدة أن الاعتماد على الأوزون وحده لا يفيد ويتطلب عدد كبير جدا من الجلسات قد تصل إلى ٢٠ جلسة.

اقرأ أيضًا:مشاكل متعددة لمسام البشرة الواسعة.. هكذا تُعالج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية