الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البطاطس المقلية.. 5 سناكس يجب تجنبها عند اتباع الدايت (صور)

08:17 م الخميس 10 أكتوبر 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتمد بعض متبعي الحميات الغذائية على السناكس كأطعمة خفيفة بين الوجبات الأساسية، دون إدراك أن تناولها قد يسبب زيادة في الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز السناكس التي يجب تجنبها عند اتباع أنظمة الدايت، وفقاً لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- البطاطس المقلية

من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، الأمر الذي يجعلها من المأكولات الممنوعة عند اتباع أنظمة الحمية الغذائية، لأن تناولها قد يسبب زيادة في الوزن، لذلك يفضل سلق البطاطس أو شويها، للاستفادة من عناصرها الغذائية.

2- المشروبات الغازية

السعرات الحرارية العالية بالمياه الغازية، تجعلها من المشروبات التي يجب تجنبها عند اتباع أنظمة الدايت، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تخزن بالمناطق ذات العضلات الضعيفة بالجسم على هيئة دهون، يصعب التخلص منها إلا عن طريق تكبد عناء ممارسة التمارين الرياضية.

3- العصائر المعلبة

العصائر المعلبة شأنها شأن المياه الغازية، تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تسبب زيادة الوزن، لذلك يفضل تناول الفواكه الطازجة بدلًا من تحويلها إلى عصير، للاستفادة من العناصر الغذائية التي تتميز بها.

4- الأيس كريم

على الرغم من المذاق اللذيذ للأيس كريم، ولكن تعتبر المثلجات المصنعة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المشبعة، لذلك يفضل إعدادها في المنزل بالقليل من السكر وبالاعتماد على الفواكه الطازجة والزبادي الخالي من الدسم.

5- الفواكه المجففة

ينصح الأطباء بعدم تناول الفواكه المجففة عند اتباع أنظمة الدايت، لأن الشركات المنتجة لها تقوم بتجفيفها من الماء، الأمر الذي يجعلها تحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذلك يفضل استبدالها بالفواكه الطازجة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو