الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها صعود السلم.. 6 تمارين رياضية تخلصِك من الأرداف (صور)

07:02 م الأحد 27 أكتوبر 2019

كتبت - حسناء الشيمي:

تسعى معظم السيدات إلى التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، باتباع أنظمة الحمية الغذائية مع المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، للحصول على قوامٍ ممشوق ومثالي.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز التمارين الرياضية التي تساهم في التخلص من دهون الأرداف، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1- الجري

من التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن الزائد بصورة فعالة، لأن الجري يساعد على تحريك عضلات الساقين والأرداف، مما يساهم في التخلص من الدهون المتراكمة بكلتا المنطقتين.

2- صعود السلم

ينصح الأطباء بعدم استخدام المصاعد الكهربائية والمواظبة على صعود السلم، لأنه من التمارين الرياضية التي تعمل على تحريك عضلات المؤخرة والساقين العلوية والفخذين عند ممارستها، الأمر الذي يساهم في تقوية هذه المناطق، فضلًا عن التخلص من الدهون المتراكمة بها.

3- تمارين السكوات

وضعية القرفصاء التي نتخذها عند ممارسة تمارين السكوات تعمل على تقوية عضلات المؤخرة والساقين والبطن في آنٍ واحد، ما يساهم في شد الترهلات الموجودة بهذه المناطق، بالإضافة إلى التخلص من الدهون المتراكمة بها بصورة فعالة.

4- تمرين اللونجس

يعمل تمرين اللونجس على شد ترهلات عضلات الساق الخلفية، لأنه يتطلب إرجاع القدم اليسرى إلى الخلف مع إنزال الركبة في اتجاه الأرض دون أن تلمسها، ثم نقوم بخفض الجسم إلى الأسفل حتى يصبح الفخذ الأيمن في استواء مع سطح الأرض، بحيث تتشكل زاوية 90 بين الفخذ وأسفل الساق اليمنى.

5- تمارين التوازن

تعمل تمارين التوازن على شد عضلات الفخذين الخلفية والساقين والتخلص من الدهون المتراكمة بهما، لأنها تعتمد على الانحناء والوقوف على ساق واحدة، ومد الأخرى إلى الخلف بحيث يكون الظهر مفرودًا.

6- الاستلقاء على أحد جانبي الجسم مع رفع الساق

الاستلقاء على أحد جانبي الجسم مع رفع الساق اليمنى أو اليسرى، من التمارين التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالأرداف، لأنها تقوم بشد عضلات الفخذين الجانبية، ما يساهم في التخلص من الترهلات الموجود بهذه المنطقة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو