الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مكملات الألياف تساعدك على فقدان الوزن.. تعرف على فوائدها

11:45 ص الإثنين 16 ديسمبر 2019

وكالات

يعتمد الكثيرين في إنقاص الوزن على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، لكن الخبراء يعتقدون أن إضافة مكملات معينة قد تساعد على خفض وزن الجسم بسرعة وفعالية.

مساحة إعلانية

وتقول هانا براي، أخصائية العلاج الغذائي في Lepicol، إن مكملات الألياف الغذائية تساعد على فقدان الوزن، وفقًا لما نشرته "روسيا اليوم" نقلًا عن صحيفة إكسبريس.

مساحة إعلانية

وأوضحت قائلة: "الألياف جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي لدى البشر، وتقول التوصيات الجديدة إنه يجب استهلاك زهاء 30 جراما من الألياف يوميا.

ومن الناحية المثالية، يجب أن نحصل على الألياف من مجموعة متنوعة من النباتات مثل الفاكهة والخضراوات والفول الكامل والعدس والبقول والمكسرات والبذور".

قد يهمك: الألياف تمنحك فوائد متعددة.. بينها الحماية من السرطان

وكشفت هانا أن الألياف تلعب دورا رئيسيا في تنظيم الشهية، حيث تساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يقلل من الحاجة لتناول الوجبات الخفيفة.

ووجدت الدراسات أن زيادة الألياف الغذائية تقلل بشكل كبير من خطر زيادة الوزن والدهون لدى النساء، بغض النظر عن النشاط البدني وتناول الدهون الغذائية، وغيرها.

واستطردت هانا: "خلص الباحثون إلى أن تأثير الألياف قد يحدث بشكل أساسي من خلال تقليل استهلاك الطاقة مع مرور الوقت".

وتوجد فوائد صحية أخرى مرتبطة بمكملات الألياف، بما في ذلك المساعدة على إزالة السموم ومساعدة النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وتحسين الصحة الأيضية.

اقرأ أيضًا: على رأسها العدس.. إليك قائمة بأبرز الأطعمة الغنية بالألياف (صور)

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو