أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من تراكم الدهون؟.. هذا الاضطراب قد يكون السبب

04:57 م الإثنين 11 فبراير 2019
تعاني من تراكم الدهون؟.. هذا الاضطراب قد يكون السبب

السمنة...

عناوين مقترحة:

عادة ما تظهر الدهون بالجسم نتيجة تناول سعرات حرارية إضافية وعدم الحركة وبعض العادات اليومية الخاطئة، وفي بعض الحالات، ربما يعود السبب إلى الإصابة بمرض الوذمة الشحمية.

تعد الوذمة الشحمية "Lipedema" بمثابة مشكلة صحية وجمالية في آن واحد، حيث إنها لا تشير إلى اضطراب توزيع الشحوم فحسب، بل تتسبب أيضا في الإصابة بالسيلوليت، الذي يفسد المظهر الجمالي للجلد، هذا ما قالته الجمعية الألمانية لطب الأوردة.

ما الوذمة الشحمية؟

وأوضحت الجمعية أن الوذمة الشحمية هي اضطراب يحدث بسبب ترسب الدهون تحت الجلد، غالبا ما يصيب السيقان والأرداف والخصر والذراعين والكاحلين أيضا، حيث تتضخم الخلايا الدهنية وتتكاثر بسرعة، ومن ثم تبدو هذه المناطق متورمة، إلى جانب الشعور بالألم والشد.

الأسباب

وأشارت الجمعية إلى أن سبب الوذمة الشحمية غير معلوم على وجه الدقة حتى الآن، غير أن الأطباء يرجحون أنها ترجع إلى سبب هرموني، خاصة وأنها تهاجم النساء بصفة خاصة، على سبيل المثال في مرحلة انقطاع الطمث أو بعد استئصال الرحم.

الوقاية والعلاج

ويمكن مواجهة الوذمة الشحمية من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة، خاصة الرياضات المائية مثل الجري في الماء “Aqua Jogging”، بالإضافة إلى التغذية الصحية، أي الإكثار من الخضروات والفواكه الطازجة والإقلال من الدهون والسكريات.

من جانب أخر، يمكن تخفيف المتاعب بواسطة الجوارب الضاغطة والتصريف اللمفاوي، وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة الوذمة الشحمية، فيمكن حينئذ اللجوء إلى جراحة شفط الدهون كحل أخير

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية