الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

من كشك الحلويات.. 6 منتجات صحية يمكنك شرائها (صور)

02:34 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

تتنوع الحلوى الموجودة لدى الأكشاك والمحلات، ويحتوي كثير منها على السعرات الحرارية الزائدة، إلى جانب احتوائها على المواد الحافظة والزيوت والسكريات، لكن يمكن اختيار بعض الحلوى الصحية المفيدة للجسم والتي نعرضها في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1- أيس كريم

أثبتت دراسة نشرتها "American Journal of Clinical nutrition"، أن الأيس كريم يمكن أن يساعد على خسارة الوزن، ويحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم، ويمد الجسم بالطاقة، ويحفز العقل، ويساعد على استرخاء الجهاز العصبي والوقاية من أعراض الأرق إذا تم تناول كميات مناسبة منه.

مساحة إعلانية

2- الشوكولاتة الداكنة

يجب الانتباه إلى اختيار الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة أكبر من الكاكاو (70% تقريبًا)، لوجود نسبة قليلة من السعرات الحرارية بها، كما تعمل على تقوية مناعة الجسم لمحاربة الأمراض وتزيد نشاط الدماغ من حيث تحسين القدرة على التعلم وتطوير وظائف الذاكرة.

3- بسكويت الشوفان

الشوفان من الأطعمة الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، ويعمل على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان واضطراب الكولسترول بالدم وأمراض القلب والتجلطات، كما يقي من مشكلات الجهاز الهضمي والتنفسي، لذا يمكن تناول بسكويت الشوفان كوجبة صحية خفيفة.

4- الفشار

يحتوي الفشار على كمية وفيرة من الألياف التي تحسن عمل الجهاز الهضمي وتضبط معدلات الكوليسترول في الدم ما ينتج عنه تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، فضلا عن احتوائه على مضادات الأكسدة للوقاية من السرطان وأعراض الشيخوخة، لكن يجب الانتباه إلى عدم احتواء كيس الفشار على كمية كبيرة من الصوديوم والأملاح.

5- الزبادي

يمد الزبادي الجسم بالكالسيوم، الأمر الذي يحمي من هشاشة العظام وتكسر الأسنان، إلى جانب دوره في تسهيل عملية الهضم وخفض الوزن والكوليسترول، كما يقلل الإصابة بالنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم وغيرها.

6- اللبان

لا بد من اختيار لبان خالي من السكر عند الرغبة في تناول علكة، حيث يساعد هذا النوع على الوقاية من تسوس الأسنان من خلال إزالة بقايا الطعام المتراكمة عليها وعدم إضافة سكر بالفم والذي ينشط البكتيريا الضارة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو