أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها تغيير لون العين.. إليك أغرب عمليات التجميل في العالم

11:25 م السبت 13 أبريل 2019
منها تغيير لون العين.. إليك أغرب عمليات التجميل في العالم

أغرب عمليات التجميل في العالم

كتبت - ياسمين الصاوي:

عادةً ما يلجأ بعض الأشخاص إلى الخضوع لعمليات التجميل، وخاصةً السيدات، حتى يظهرن بشكلٍ جذاب، ما يجعل الأطباء يعكفون على ابتكار جراحات جديدة، وعلى الرغم من غرابتها، ولكنها لقبت إقبالًا كبيرًا منهن.

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، أغرب جراحات التجميل التي ظهرت الفترة الماضية، وفقًا لعدد من المواقع الطبيبة.

تغيير نبرة الصوت

طور خبراء صينيون جراحة جديدة لتغيير نبرة الصوت، عن طريق حقن الأحبال الصوتية بالبوتوكس، والتي لقت ترحيبًا شديدًا من الرجال الذين يعانون من نبرات صوت نسائية، ليحصلون على أصوات قوية، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

وتعد هذه الجراحة أمرًا مؤقتًا، حيث ينتهي مفعول حقن البوتوكس بعد 3 أو 6 أشهر من إجراء العملية، وبالتالي يحتاج الشخص إلى حقن جديدة، ما يؤدي إلى إضعاف الأحبال الصوتية.

تطويل القامة

بعد تخطي سن البلوغ، يتوقف الجسم عن النمو، وبالتالي يقف الطول عند حد معين، ولكن ابتكر الأطباء جراحة لتطويل القامة، تعتمد على إطالة العظام بتركيب أجهزة محددة بالساق، مع مراقبة المريض جيدًا، منعًا لحدوث أي مضاعفات.

وتبدأ مرحلة التطويل بدءًا من اليوم العاشر من إجراء الجراحة، وتكون بمعدل 1 مليمتر في اليوم، ويترواح الحد الأقصى لتطويل عظام الساق من 7 إلى 10 سم، وبعد 3 أشهر من الوصول إلى الطول المرغوب فيه، تجرى عملية أخرى، لإزالة الجهاز الذي تم تركيبه، ثم يحتاج الشخص إلى الراحة التامة لعدة أسابيع، ثم يبدأ العلاج الطبيعي، وفقًا لموقع "dr sarin".

اقرأ أيضًا: للمراهقين.. إجراءات بسيطة للوقاية من قصر القامة

تفتيح لون البشرة

تعتمد جراحة تفتيح لون البشرة على معالجة الأنسجة التالفة وتقليل تركيز الميلانين في الجلد، ياستخدام مواد كيميائية وتكنولوجيا حديثة، وبالتالي يحصل الشخص على بشرة فاتحة اللون، ولكن قد تسبب بعض المضاعفات، مثل حدوث تورم واحمرار للجلد، فضلًا عن إصابته بالعدوى البكتيرية، بحسب موقع "lighter skin".

تغيير لون العين

ابتكر الأطباء تقنية جديدة تعمل على إجراء جراحة بالليزر، تعمل على تغيير لون العين من البني إلى الأزرق بشكل دائم، بإزالة الطبقة العليا من صبغة الميلانين، لأن العيون الزرقاء تحتوي على كمية أقل منها، وتستغرق مدة الجراحة من 20 إلى 30 ثانية في كل عين، والتي تحتاج كلٌ منهما إلى فترة تتراوح من أسبوعين إلى 4 أسابيع حتى يتغير لونها تمامًا، وفقًا لموقع "very well health".

قد يهمك: ما أشهر عمليات التجميل رواجا عند السيدات؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية