أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشعر بالملل من الدايت؟.. طريقة بسيطة تفقدك الوزن دون مجهود

02:23 م الخميس 25 أبريل 2019
تشعر بالملل من الدايت؟.. طريقة بسيطة تفقدك الوزن دون مجهود

انقاص الوزن

كتبت- ياسمين الصاوي

عادة ما يشعر متبعو الحميات الغذائية "الدايت" بالملل من تناول نظام غذائي محدد، لذا قدم بعض خبراء التغذية المختصين طرق بسيطة يمكن اتباعها لإنقاص الوزن دون أي مجهود.

نصح ريك هاي، طبيب تغذية في لندن، بإضافة القرفة إلى الطعام وتناول المزيد من البروكلي من أجل فقدان الوزن، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

البروكلي

يحتوي البروكلي على عنصر الكروم، الذي يساعد على ضبط معدلات السكر في الدم، ومنعها من الارتفاع الذي يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وبالتالي اكتساب الوزن الزائد، حيث يلعب الكروم دورًا في تحسين عملية التحكم بالجلوكوز في الجسم، فيعمل على ضبط مستقبلات الإنسولين التي تعالج الجلوكوز.

اقرأ أيضًا: وصفات لذيذة تشجع طفلك على تناول البروكلي

وفي حالة عدم معالجة الجلوكوز بالجسم، فإنه يتحول إلى دهون ويُخزن في الأنسجة غير الملائمة لحفظ الدهون.

ويعد الحد اليومي الموصى به من الكروم 35 ميكروجرام للرجال، و25 ميكروجرام للنساء، لكن بعد بلوغ سن الخمسين، يجب أن يحصل الرجال على 30 ميكروجرام فقط، وتحصل النساء على 20 ميكروجرام.

ووجد الباحثون أن البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الكروم، أي حوالي 11 ميكروجرام في نصف كوب، يليه البرتقال والتفاح اللذان يحتويان على 6 ميكروجرام.

القرفة

وتحتوي القرفة على البوليفينول، الذي يساعد على تقليل معدلات سكر الدم، خاصة لدى مرضى السكري، كما يساعد على فقدان الوزن، وتحسن الحالة المزاجية.

قد يهمك: ترغب في حرق الدهون؟.. جرب القرفة

من جانب أخر، تحتوي القرفة على زيت مهم يطلق عليه "أوجينول"، والذي يساعد على تقوية المناعة، كما تحمي القرفة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتضبط مستويات سكر الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية