أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 نصائح هامة للحفاظ على قوة ونعومة شعر المحجبات فى الصيف

02:54 م الثلاثاء 16 يوليه 2019
8 نصائح هامة للحفاظ على قوة ونعومة شعر المحجبات فى الصيف

العناية بشعر المحجبات فى الصيف

كتبت – أميرة عبد الرازق

مع ارتفاع درجات الحرارة يصبح أمام الفتيات والسيدات المحجبات تحدٍ كبير، وهو كيف يحافظن على صحة شعرهن خاصة مع قضاء الكثير من الوقت في الخارج ما بين العمل والدراسة والشعر مغطى بالحجاب، ما يعني عدم وصول اشعة الشمس إليه بطريقة صحيحة بالإضافة إلى التعرق الشديد الذي يؤذي الشعر، فكيف تعتني المرأة المحجبة بشعرها في فصل الصيف؟

غسل الشعر بانتظام

سواء أدركنا ذلك أم لا فإن الغدد الموجودة في فروة الرأس تفرز العرق، وعندما يكون الرأس مغطى بالحجاب فإنها تخلق بيئة دافئة مثالية لنمو البكتيريا والفطريات، ما يؤدي إلى الحكة واللزوجة والرائحة الكريهة.

لذلك تصبح الخطوة الأولى للحفاظ على الشعر هي تنظيفة بانتظام بشامبو خفيف، بحسب موقع "The Daily Star".

ولكن يجب الحرص على تنظيف الشعر مرتين في الأسبوع بالشامبو فقط، حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

عدم ارتداء الحجاب مع الشعر الرطب

تلجأ بعض الفتيات والسيدات إلى ارتداء الحجاب مباشرة بعد غسل الرأس، ولكن افروة الرأس الرطبة والشعر الرطب يمكنه أن يدمر الشعر مع الوقت الطويل ويسبب القشرة وحتى القمل.

لذلك يجب التأكد جيدا من جفاف الشعر قبل ارتداء الحجاب.

تجنبي مجفف الشعر

مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف ينصح خبراء التجميل بعد استخدام مجفف الشعر حتى لا تؤدي الحرارة إلى تلفه، مع ترك الشعر يجف بصورة طبيعية، ثم ارتداء الحجاب بعد ذلك.

كما يجب الحرص على عدم ربط الشعر بإحكام فهو يجعل خصلات الشعر تتساقط من جذورها، وفقا لخبيرة التجميل في بنجلاديش "سانجيتا خان".

ماسك مرطب للشعر

الحرارة تؤثر كثيرا على الشعر وتضعفه لذلك يجب الحرص على تطبيق ماسك للشعر بانتظام، وتنصح خبيرة التجميل"خان" بتطبيق ماسك مكون من الموز والبيض وثلاثة ملاعق من الزبادي مع وضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم غسله بالشامبو، غهو يجعل الشعر قويا وناعما وغير قابل للتقصف.

وإذا كنتي لا ترغبين في تطبيق هذا الماسك يمكنك استخدام أحد أنواع البلسم الموجودة في السوبرماركات أو الصيدليات المختلفة، فهي تجعل شعرك ناعما وغير متشابك وسلسا، بحسب موقع "The Daily Star".

قد يهمك: أخطاء تقع فيها المحجبات تسبب تلف الشعر..تعرفي عليها

حجاب نظيف

نظافة الشعر باستمرار لا تقتصر على الاهتمام بغسله فقط، بل يجب الاهتمام بارتداء حجاب نظيف دائما، فالبعض لديه هذه العادة في إعادة استخدام الحجاب عدة مرات قبل غسله، وهذا يؤدي في فترة الصيف مع الحر والتعرق إلى تراكم الأوساخ على الشعر ونمو البكتريا والفطريات، بحسب موقع "Veenza World".

الخامات الصحيحة

لابد للشع أن يتنفس الهواء خصوصا مع حر الصيف والتعرق بكثرة، لذلك يجب اختيار مواد مسامية تسمح للشعر بالتنفس مثل الفيسكوز والقطن الخفيف والشيفون، مع الحرص على ارتداء خامات مثل الحرير في المناسبات فقط.

تمشيط الشعر بانتظام

المرأة المحجبة تقضي معظم وقتها في الخارج وهي تغطي رأسها، لذلك يجب الحرص على تمشيط الشعر بانتظام في الصباح قبل الخروج من المنزل وفي المساء بعد العودة إليه، فتمشيط الشعر يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يؤدي إلى وصول المغذيات إلى الشعر.

الجلوس في أشعة الشمس

ولو لبعض الوقت فقط يجب أن تحرصي من حين لآخر على الجلوس في أشعة الشمس بدون غطاء للرأس، فهي تمد الجسم والشعر بفيتامين "D" اللازم لنموه وجعله صحيا.

وإذا لم يكن يتوفر في منزلك بلكونه يمكنك الجلوس فيها دون غطاء للشعر بحيث لا يراك الناس، فيمكنك ارتداء حجاب مصنوع من مواد خفيفة للغاية حتى تسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى رأسك، بحسب موقع "Veenza World".

قد يهمك: للمحجبات.. نصائح بسيطة للعناية بشعرك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية