الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ترغبين في شعر ناعم؟.. 6 فيتامينات يجب الحصول عليها يوميًا (صور)

12:33 م الأربعاء 31 يوليه 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

يعد الحصول على شعر ناعم وقوي حلمًا يسعى إليه كثيرون، مستخدمين جميع الوصفات الطبيعية والمواد الكيميائية وغيرها، في حين يمكن تناول بعض الفيتامينات الضرورية التي تعطي نتائج جيدة.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر، وفقًا لموقع "Hair buddha"

مساحة إعلانية

1-البروتين

يتكون الشعر من بروتين يسمى "الكرياتين"، ويسبب نقص البروتين قلة كثافة الشعر وجفافه، لذا ينصح بتناول بعض الأطعمة الغنية بالبروتين مثل المكسرات والخضروات ومنتجات الألبان والأسماك.

2-الحديد

يؤدي نقص الحديد إلى قلة نعومة الشعر وتساقطه، ومن ثم يجب تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخضروات الورقية والبيض واللحوم والأسماك والبقوليات.

3-الزنك

يعد الزنك من المعادن المهمة لإصلاح وتجديد الأنسجة، بما فيها خلايا الشعر، لذا يراعى تناول المأكولات التي تحتوي على الزنك مثل اللوز واللب الأبيض والسبانخ واللحم الأحمر.

4-البيوتين

يعتبر البيوتين مصدرًا مهمًا لنمو الشعر وتغذيته، ويؤدي نقصه إلى خشونة الشعر، ومن بين الأطعمة الغنية بالبيوتين: السوداني والسلمون والأفوكادو والبيض واللوز.

أوميجا 3 و6

تعمل الدهون الأساسية الصحية على تقوية الشعر والحصول على نعومة ونمو صحي، ومن بين الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 وأوميجا 6: الأفوكادو واللب الأبيض والسمسم وزيت السمك.

6-مضادات الأكسدة

تحمي مضادات الأكسدة من ظهور التجاعيد وتساقط الشعر وفقدان نعومته ولمعانه، ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: التوت، السبانخ، الطماطم، الفلفل، قرع العسل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو