أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

من بينها ماسك البامية.. إليكِ أغرب 4 أقنعة للشعر

12:10 ص الأربعاء 21 أغسطس 2019
من بينها ماسك البامية.. إليكِ أغرب 4 أقنعة للشعر

ماسكات الشعر

كتبت - مادي غيث:

عادةً ما تستخدم الفتيات ماسكات الشعر المحضرة بالزيوت الطبيعية، مثل جوز الهند واللوز، ولكن هل جربتي من قبل وضع ماسك البامية أو البطاطس؟

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي، أغرب الماسكات المفيدة لصحة الشعر، وفقًا لموقع onlymyhealth.

ماسك الزنجبيل

يساهم الجنزبيل في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، كما يتميز باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، فضلًا عن قدرته على تعزيز نمو الشعر.

وللحصول على أفضل نتائج، يمكن إضافة الجنزبيل إلى زيت جوز الهند والشاي الأخضر، مع وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، مع الحرص على تكرار هذه العملية مرتين يوميًا.

اقرأ ايضا: وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف نهائيًا

ماسك اللفت

يعتبر اللفت من الخضروات الغنية بالزنك، والحديد، والبوتاسيوم، والنحاس، وفيتامين ب، وجميعهم من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، والتي تقلل من فرص إصابته بالتقصف والتساقط.

ولتحضير ماسك اللفت، نقوم بطحن أوراقه وإضافة الماء والقليل من عصير الليمون إلى المسحوق، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ، على أن تكرر تلك العملية ثلاث مرات أسبوعيًا، للحصول على أفضل نتائج.

ماسك البامية

تعمل البامية على التخلص من قشرة الشعر، لاحتوائها على فيتامين سي، وفيتامين ك، وحمض الفوليك، والزنك، وللاستفادة منها، يفضل وضعها على النار حتى تصبح خليطًا سميكًا، وبعد أن تبرد نضيف إليها ملعقة عسل أبيض، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسله.

ماسك البطاطس

تعد البطاطس من الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تحافظ على لمعان وقوة الشعر، عند مزج عصيرها مع زيت جوز الهند، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.

قد يهمك: 8 نصائح هامة للحفاظ على قوة ونعومة شعر المحجبات فى الصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية