أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تتناول الوجبات السريعة منذ طفولتها.. كيف خسرت فتاة 59 كيلوجرامًا؟

02:02 م الإثنين 02 سبتمبر 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

تمكنت فتاة تعاني من اضطراب نهم الطعام من خسارة 59 كيلوجرامًا من وزنها، وتغيير حياتها رأسًا على عقب بعد سنوات طويلة من تناول الأطعمة الجاهزة.

ووصفت سارا ثاتشير تجربتها: "ليس من السهل خسارة الوزن وسط أصدقاء لا ينتبهون إلى السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميًا أو العيش مع شريك حياة يأكل أمامك الشيبس والحلوى".

اعتادت ثاتشير على تناول أطعمة غير صحية زهيدة الثمن منذ الصغر لانخفاض دخل أسرتها، وفقًا لما ذكره موقع "Prevention".

وازداد الأمر سوءًا عندما بدأت ثاتشير العمل بأحد المطاعم الشهيرة المتخصصة في البرجر في سن السابعة عشر، وصارت تتناول الطعام هناك، وعلبة من الكوكيز بالزبدة في طريقها إلى المنزل، إلى جانب الفطائر الحلوة أيضًا، حتى بلغ وزنها 145 كيلوجرام.

وفي عمر الثالثة والعشرين، قررت ثاتشير الحفاظ على صحتها وفقدان وزنها الزائد، وأرسل إليها أحد أصدقائها دعوة للانضمام إلى جروب محادثة متعلق بالصحة، استمر الكلام من خلاله عن الأهداف المتعلقة بكل شخص ومؤشر الميزان لديهم لمدة شهرين.

اقرأ أيضًا: هل ترغب في فقدان الوزن؟.. 3 خطوات بسيطة تساعدك على ذلك

وفي هذه الفترة، استبدلت الفتاة العشرينية الوجبات بتناول مخفوق البروتين لإنقاص الوزن، وبالفعل خسرت 15 كيلوجرامًا، لكن بعد مرور شهر أو شهرين، أدركت أن الدايت ليس حلاً طويل الأمد بالنسبة لها، خاصة إنها تعاني من اضطراب نهم الطعام.

وبدأت ثاتشير في تناول وجبات صحية، واستغنت عن الأطعمة السريعة والكوكيز بالزبدة وغيرها، ووجهت اهتمامها بالبقوليات والخضروات واللحوم، وتلخص نظامها الغذائي اليومي في:

وجبة الإفطار

شوفان أو بياض بيض بالسبانخ+ 2 شريحة خبز قمح كامل.

وجبة الغداء

دجاج مشوي مع البروكلي

وجبة العشاء

جمبري مشوي+ سلطة

سناكس

بيروني تركي

قد يهمك أيضًا: لمتبعي الدايت.. 5 وجبات خفيفة تساعدك على خسارة الوزن (صور)

وبدأت ثاتشير بممارسة الرياضة من 10-15 دقيقة في المنزل يوميًا لمدة 5 أشهر، ثم صارت تمارس التمارين الرياضية في الجيم لأكثر من 30 دقيقة، وبالفعل تمكنت من خسارة 22 كيلوجرامًا، بل وزادت سرعة فقدان الوزن لديها بعد حرصها على حضور حصص اللياقة البدنية واتباع النظام الرياضي اليومي.

وتطور الوضع حتى بدأت تعشق الرياضة، وعملت كمدربة لياقة بدنية في الجيم مرتين أسبوعيًا، حيث تساعد الأخرين على ممارسة التدريبات المكثفة وحمل الوزن وغيرها، كما أصبحت أكثر انتباهًا للسعرات الحرارية التي تحصل عليها يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية