أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف السر: استنشاق الليمون يشعرك بفقدان الوزن

09:11 م السبت 07 سبتمبر 2019
دراسة تكشف السر: استنشاق الليمون يشعرك بفقدان الوزن

5bc7db3f421aa9442d363ec0

كتب - أحمد سلطان:

كشفت دراسة علمية جديدة أن استنشاق رائحة الليمون يساهم في تحسين الصورة الذهنية عن الجسم ويجعل الشخص يشعر بأنه أنحف بعكس استنشاق رائحة الفانيليا.

وتعتبر الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون من جامعة ساسكس البريطانية الأولى من نوعها التي تختبر تأثير استنشاق الروائح على رؤية الناس لصورة الجسم.

ويقول الخبراء إنه يمكن الاستفادة من الدراسة الجديدة في إنتاج ملابس تفاعلية لتحسين تقبل الناس لصورتهم عن أجسامهم، موضحين أن نتائج الدراسة الجديدة ستساهم في علاج اضطرابات الأكل، وذلك وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتوضح الدكتور جيادا بريانزا طالبة الدكتوراه ورئيسة الفريق البحثي الذي أشرف على الدراسة بجامعة ساسكس أن الدماغ تحمل العديد من الصور الذهنية عن شكل الجسم، مؤكدةً أن هذه الصور تتكون نتيجة المدخلات الحسية التي يتلقاها من داخل وخارج الجسم.

وتشير بريانزا إلى أن الدراسة تكشف عن العلاقة بين صورة الجسد وبين الروائح التي يستنشقها الإنسان.

اقرأ أيضًا: منها شرب الماء.. أبرز 7 نصائح تساعدك على خسارة الوزن

وافترض الباحثون أن رائحة الليمون والفلفل تجعل الشخص يشعر بأنه أخف وزنًا وأنحف في الجسم، بينما تجعل رائحة الفانيليا والتوت الشخص يشعر بأنه أثقل وزنًا.

وطلب الباحثون من المشاركين في الدراسة سماعات للرأس وأحذية لقياس النشاط الذهني له جراء التعرض للروائح، واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين استنشقوا رائحة الليمون تحركوا برشاقة أكبر، من الأشخاص الذين استنشقوا رائحة الفانيليا.

وعُرضت نتائج الدراسة الجديدة في المؤتمر السابع للتفاعل بين الإنسان والحاسوب والذي عقد في الـ4 من سبتمبر الجاري ببريطانيا.

ويؤكد الباحثون أنهم بصدد تطوير علاجات جديدة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الأكل، والذين يرون أجسامهم بصورة سيئة وذلك وفقًا الدكتور جيادا بريانزا .

قد يهمك: 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية