أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها شرب الماء.. أبرز 7 نصائح تساعدك على خسارة الوزن

10:39 ص الأحد 04 أغسطس 2019
منها شرب الماء.. أبرز 7 نصائح تساعدك على خسارة الوزن

أبرز 7 نصائح تساعدك على خسارة الوزن

يحاول عدد كبير من الأشخاص خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثال، عبر اتباع أنظمة غذائية محددة وممارسة التمارين الرياضية، لكن بعضهم يرتكب أخطاءً قد تؤدي لفشل خطة إنقاذ الوزن.

وتقول الكلية الأمريكية للطب الرياضي إن الإنسان الطبيعي يمكن أن يخسر مابين نصف كيلو إلى كيلو جرام من وزنه أسبوعيًا، لكن بعض الأشخاص يمكن أن يخسروا أكثر من ذلك، وهذا يتوقف على عمر الشخص، ومستوى نشاطه، وجيناته الوراثية.

وينصح موقع Eat this باتباع 7 نصائح لخسارة الوزن بسرعة والحصول على قوام مثالي، وهي:

1- تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة

أحيانًا يبدأ بعض الأشخاص في تناول الغذاء الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة لكي يفقدوا وزنهم بصورة سريعة، لكنهم لا يفقدون الوزن أبدًا وذلك راجع إلى كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميا والتي تكون أكبر من المجهود الذي يبذلونه، وينصح خبراء الصحة بمراجعة الملصقات الخاصة بالسعرات الحرارية في الأطعمة وضبط عملية تناول الطعام لخسارة الوزن بسهولة.

2- الوجبات الصغيرة ليست حلًا

بعض الأشخاص يقلل كميات الأطعمة التي يتناولها خلال الوجبات بصورة كبيرة، لكن تلك الطريقة قد تؤدي إلى اختلال عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تفشل خطة إنقاص الوزن برمتها، ويوصي الخبراء بتناول ما لايقل عن 1200 سعر حراري يوميًا.

3- الرياضة الوسيلة الأفضل

تعتبر الرياضة هي النصيحة الأثمن في نصائح خسارة الوزن، إذ يمكن لممارسة الرياضة بانتظام أن تؤدي إلى خسارة الشخص نصف كجم أسبوعيًا في الحالات الطبيعية، ويوصي الخبراء بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يوميًا والمداومة عليها للوصول إلى الوزن المثالي.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

4- الأخطاء الصغيرة تفسد الخطط الكبيرة

الأخطاء الصغيرة في النظام الغذائي قد تؤدي لفشل خطة خسارة الوزن، ويقول خبراء التغذية إن أغلب الأشخاص لا يراقبون أفعالهم البسيطة التي تؤثر على خططهم للتخسيس، ومن ضمن هذه الأخطاء إضافة ملاعق سكر أو كريمة للقهوة، أو تناول الأيس كريم ليلًا، وغيرها.

5- الوجبات غير المخططة

يمكن أن يحفز الأصدقاء الشخص لفكرة طلب الوجبات السريعة أثناء الخروج أو تناول طعام عالي السعرات الحرارية، ويوضح خبراء الصحة أن هذه الأمور يمكن أن تؤدي إلى انهيار النظام الغذائي وفشل خطة التخسيس.

6- الخضروات والبروتين

من ضمن النصائح القيمة للتخسيس، هي الإكثار من تناول الخضروات والبروتينات المفيدة للإنسان وتساهم تلك الأطعمة في تحسين صحة الإنسان وتساعده على خسارة الوزن الزائد.

7- المياه بدلًا من المشروبات المعتادة

الماء هو المشروب المثالي لفقد الوزن، ويوصي خبراء التغذية بتجنب تناول كميات كبيرة من الشاي والقهوة، والمشروبات المحلاة والاعتماد على شرب المياه بدلا من ذلك.

قد يهمك: فقدت 63 كيلو من وزنها دون دايت أو جراحة.. ماذا فعلت؟ (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية