الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تخلصك من الكرش.. 5 كربوهيدرات لإنقاص وزن الرجال (صور)

01:29 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني بعض الرجال من تراكم الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش، لذا، يلجؤون إلى اتباع أنظمة دايت لا تتضمن تناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات نهائيًا أو بنسبة ضئيلة مثل الكيتو دايت الذي يوفر 20 جرامًا فقط منها، وهو أمر غير صحي، لأن الكربوهيدرات الصحية مفيدة في تحسين عملية الهضم، وإعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها لأداء الأنشطة اليومية، فضلًا عن إنقاص الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الكربوهيدرات الصحية لإنقاص الوزن لدى الرجال، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية، فضلًا عن الألياف الغذائية المفيدة لعملية الهضم وإنقاص الوزن، وذلك لأن تلك العناصر تسيطر على هرمون الجوع وتشعر الأشخاص بالشبع.

2- الفاصوليا السوداء

تعتبر الفاصوليا السوداء أحد البقوليات الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم أثناء اتباع دايت، حيث أوضح خبراء التغذية أن تناول نصف كوب من الفاصوليا يوفر للجسم 20 جرامًا من الكربوهيدرات، و8.3 جرامات من الألياف الغذائية، التي تزيد من الشعور بالشبع.

3- الأرز البني

استبدال الأرز الأبيض بالبني يعتبر اختيارًا مثاليًا، لأنك تضع أمامك 45 جرامًا من الكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية، فضلًا عن زيادة الشعور بالشبع والامتلاء.

4- حليب الشوكولاتة

يعتبر حليب الشوكولاتة من المشروبات التي تمد الجسم بمستويات عالية من الطاقة، حيث أنه مشروب مثالي بعد أداء التمارين الرياضية، ويفضل عدم إضافة العناصر غير الصحية له مثل السكريات، لأنها ترفع من مستويات سكر الدم، مما يحفز على زيادة الشره في تناول الأطعمة.

5- المانجو

تعد المانجو فاكهة رائعة لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية، فضلًا عن احتوائها على نسب متوازنة من السكريات إلى جانب الفيتامينات والمعادن، لكن يفضل عدم الإكثار في تناولها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو