الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أفضل 5 فيتامينات لمحاربة تساقط الشعر وتحفيز نموه (صور)

03:24 م الجمعة 30 أكتوبر 2020

كتبت- ندى سامي:

تساقط الشعر أحد أبرز المشكلات التي يعاني منها الكثيرون قد تحدث نتيجة العوامل الوراثية أو سوء التغذية أو عدم العناية بالشعر ولكن في بعض الأحيان يحدث ذلك نتيجة افتقار الجسم لعدد من الفيتامينات الضرورية والتي تساعد في إعادة نمو الشعر من جديد عند الحصول عليها.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أفضل فيتامينات لإعادة نمو الشعر من جديد، وفقًا لـ "Health line".

مساحة إعلانية

1-فيتامين أ

يساعد فيتامين أ الغدد الجلدية على تكوين مادة دهنية تسمى الزهم، كما يساهم في ترطيب فروة الرأس ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر، وقد تؤدي الأنظمة الغذائية التي تفتقر إلى فيتامين أ إلى العديد من المشكلات، بما في ذلك تساقط الشعر.

تحتوي البطاطا الحلوة والجزر والقرع والسبانخ واللفت على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ، يمكن أيضًا العثور على فيتامين أ في المنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والزبادي، يعتبر زيت كبد الحوت مصدرًا جيدًا بشكل خاص.

2- فيتامين ب

أحد الفيتامينات المعروفة لنمو الشعر هو فيتامين ب الذي يسمى البيوتين، تربط الدراسات بين نقص البيوتين وتساقط الشعر، تساعد فيتامينات ب على تكوين خلايا الدم الحمراء والتي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، وهذه العمليات مهمة لنمو الشعر، يمكن الحصول على فيتامينات ب من العديد من الأطعمة بما في ذلك الحبوب الكاملة واللوز واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية والخضروات الورقية الداكنة.

3- فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك يحتاج الجسم إلى فيتامين سي لإنتاج بروتين يعرف باسم الكولاجين وهو جزء مهم من بنية الشعر كما يساعد فيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد، وهو معدن ضروري لنمو الشعر، تعتبر الفراولة والفلفل والجوافة والحمضيات مصادر جيدة لفيتامين سي.

4- فيتامين د

ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين د بالثعلبة، تظهر الأبحاث أيضًا أن فيتامين د قد يساعد في تكوين بصيلات جديدة، ينتج الجسم فيتامين د من خلال الاتصال المباشر بأشعة الشمس. تشمل المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين د الأسماك الدهنية وزيت كبد سمك القد وبعض أنواع الفطر والأطعمة المدعمة.

5- فيتامين ه

على غرار فيتامين سي، يساعد فيتامين هـ في منع الإجهاد التأكسدي وتعزيز نمو الشعر، تشمل المصادر الغذائية الغنية بفيتامين ه بذور عباد الشمس واللوز والسبانخ والأفوكادو.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو