الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للاستفادة منها.. 5 عادات خاطئة تجنبها في أوقات الراحة بين التمارين

07:16 م الأربعاء 07 أكتوبر 2020

عادات خاطئة تجنبها في أوقات الراحة بين التمارين

كتبت - أمنية قلاوون:

رغم أهمية أوقات الراحة بين التمارين للالتقاط الأنفاس وتعويض العرق بشرب الماء، ولكن الملل الذي يتخللها يوقع بعض الأشخاص في أخطاء تضر بصحتهم وتحرمهم من الحصول على فوائد ممارسة الرياضة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز العادات الخاطئة التي يفعلها البعض في أوقات الراحة بين التمارين، وفقًا لموقع "Live strong".

مساحة إعلانية

1- إمساك الهاتف المحمول

يجب إبعاد الهاتف المحمول عن متناول اليدين عند ممارسة الرياضة، لأن الإمساك به من 30 إلى 45 ثانية يقلل من مستوى اللياقة البدنية ويخفض معدل ضربات القلب.

2- شرب مخفوق البروتين

تناول مخفوق البروتين أثناء ممارسة الرياضة ليس فكرة سيئة، ولكن يجب ألا يحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون، مع مراعاة أن يكون محتواه من الكربوهيدرات مساوٍ لنسبة البروتين.

3- ممارسة تمارين التمدد

أفضل وقت لأداء تمارين التمدد والإطالة، هو قبل البدء في ممارسة الرياضة، لتهيئة المفاصل والعضلات للأداء الحركي وحمايتهما من الإصابة بالشد.

أما ممارسة الإطالات خلال أوقات الراحة بين التمارين، قد يشكل عبئًا إضافيًا على المفاصل والعضلات، ويعرضهما للإصابة بالإجهاد.

4- تخطي أوقات الراحة

حاول أن تمارس الرياضة بعد أن تنهي كل مهامك اليومية، بحيث يكون أمامك متسعًا من الوقت لأداء التمارين بأريحية، دون الحاجة لتقليل الوقت أو تخطي أوقات الراحة أو بذل مجهود بدني أكبر لإنجازها، لأن هذه العوامل قد تعرضك للإصابة بالإجهاد والشد العضلي.

5- عدم تنظيف الجهاز بعد الاستخدام

قد يبدو تنظيف الآلات الرياضية من العرق خلال أوقات الراحة بين التمارين إجراءً مملًا لبعض الأشخاص، ولكنه يلعب دورًا كبيرًا في حمايتهم وحماية الآخرين من انتقال الجراثيم والفيروسات والبكتيريا داخل الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو