الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 حبوب منخفضة الكربوهيدرات تساعد في إنقاص الوزن.. منها الفشار

03:28 م السبت 12 ديسمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

يبتعد البعض عن تناول الحبوب خاصة في العديد من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ومع ذلك هناك عدة أنواع من الحبوب غنية بالألياف ويمكن الاستمتاع بها باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي يتحكم فيه الكربوهيدرات ويساهم في انقاص الوزن كذلك.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض خلال الصفحات التالية حبوب منخفضة الكربوهيدرات تساعد في إنقاص الوزن، وفقًا لـ "Health line".

مساحة إعلانية

1- الشوفان

يحتوي كوب واحد من الشوفان المطبوخ على 21 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، يحتوي الشوفان أيضًا على نسبة عالية من بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة ما يقلل من فرص تناول الطعام.

2- الكينوا

تحتوي الكينوا على 34 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب مطبوخ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها جسمك، ما يحافظ على صحة الجسم بشكل عام ويساعد في فقدان الوزن.

3- البرغل

يحتوي كوب واحد من البرغل المطبوخ على 25.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية، البرغل أيضًا متعدد الاستخدامات وسهل التحضير وغني والمنجنيز والحديد والمغنيسيوم وفيتامين ب، ويساعد على الشعور بالشبع ويمكن إضافته للكثير من الأ"عمة ما يكسب قيمة غذائية ويعطي شعور بالامتلاء مما يقلل فرص تناول المزيد من الأطعمة ما يعزز عملية فقدان الوزن.

4- الأرز البري

يحتوي الأرز البري على نسبة كربوهيدرات أقل من أنواع الأرز الأخرى حيث يحتوي على 32 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب مطبوخ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، إلى جانب الزنك وفيتامين B6 وحمض الفوليك، ما يمد الجسم بالعديد من العناصر اللازمة له بالإضافة إلى أنه قليل في السعرات الحرارية فلا يتسبب في زيادة الوزن.

5- الفشار

يحتوي كل كوب من الفشار على 6.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية، الفشار منخفض أيضًا في السعرات الحرارية ومرتفع بفيتامينات ب والحديد والمغنيسيوم والفوسفور، ويعد وجبة خفيفة مثالية لمن يرغب في فقدان الوزن أو من يشعر بالجوع في المساء فيساعد على الشبع دون زيادة الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو