الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعيق فقدان الوزن.. 6 مشروبات ابتعد عنها أثناء الرجيم

04:59 م الخميس 31 ديسمبر 2020

مشروبات يحظر تناولها أثناء الرجيم

كتبت - هدى عبد الناصر:

تشترك السوائل مع الأطعمة في السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، فإذا كنت ترغب في فقدان الوزن، عليك بتجنب المشروبات الغنية بالسكريات والدهون، فما أبرزها؟

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" المشروبات التي تعيق إنقاص الوزن، وفقًا لموقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1- القهوة المنكهة

2- المشروبات الغازية

3- الصودا دايت

يعتقد البعض أن الصودا دايت بديل صحي للمشروبات الغازية، وهذا غير صحيح، لأن العبوة الواحدة تحتوي في المتوسط على 12 ملعقة صغيرة من السكر، وعند الإفراط فيها، تزداد نسبة الدهون بالجسم وتتراكم في المناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والخصر والأرداف.

4- العصائر الطبيعية

لا خلاف على أن العصائر الطبيعية غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، ولكن عصر الفواكه يزيد من تركيز السكريات المتوفرة بها ويفقدها عنصر غذائي يمثل أهمية كبيرة لمتبعي الدايت، ألا وهو الألياف التي تساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، عن طريق كبح الشهية لفترات طويلة.

5- مشروبات الطاقة

يعتاد بعض متبعي الدايت على تناول مشروبات الطاقة قبل الذهاب إلى الجيم، لإمداد الجسم بالنشاط اللازم لأداء التمارين الرياضية بكفاءة أكبر.

ويرجى العلم أن مشروبات الطاقة لا تختلف كثيرًا عن المشروبات الغازية، فهي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، لذلك من الأفضل أن يتم الابتعاد عنها أثناء الرجيم.

6- السموذي

يفضل تحضير عصير السموذي في المنزل، لأن الأنواع المتوفرة بالسوبر الماركت تحتوي على نسبة عالية من السكريات، بالإضافة إلى الدهون المكتسبة من إضافة الحليب كامل الدسم إليها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو