أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الصلع.. إليك كل ما تريد معرفته عن العلاج بالبلازما

09:42 م الخميس 31 ديسمبر 2020
لمرضى الصلع.. إليك كل ما تريد معرفته عن العلاج بالبلازما

الصلع

يعتبر الصلع من المشكلات المزعجة التي يعاني منها الرجال حول العالم، بنسبة 50%، نتيجة للعوامل الوراثية أو الإصابة بمشكلة صحية تسبب تساقط الشعر، مثل الثعلبة أو فقر الدم وقصور الغدة الدرقية.

ورغم تعدد علاجات تساقط الشعر في الأسواق، ولكن نتائجها غير مضمونة وتفتقد للاستمرارية، بالإضافة إلى الآثار الجانبية التي تلحقها بمريض الصلع، مثل جفاف وحكة فروة الرأس وضعف القدرة الجنسية.

وفي هذا الصدد، استطاع مجموعة من العلماء، التوصل إلى كشف علمي مهم، يعتقدون أنه سيساهم في حل مشكلة الصلع عند الرجال بصورة نهائية.

وأشار مركز "كليفلاند كلينك" في تقرير منشور على موقعه، إلى أن الفريق العلمي وجد أن حقن فروة الرأس بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، قد يساعد على إعادة نمو الشعر المفقود بطريقة سحرية.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تحميك من الصلع

ووفقًا للتقرير، يتميز هذا العلاج الجديد بأن ليس له آثار جانبية تقريبًا، باستثناء الشعور الخفيف بالألم في موضع الحقن.

وعلى الرغم من أن الصفائح الدموية استخدمت منذ عقد من الزمان تقريبًا في علاج الأمراض الجلدية، ولكنها أظهرت حديثًا، فعالية كبيرة في إعادة نمو الشعر، بنسبة تتراوح بين 30 و40%، عن طريق تسريع عملية شفاء البصيلات المتضررة وزيادة إنتاج الكولاجين بفروة الرأس، بحسب موقع "سبوتنيك".

ويقوم الطبيب بتحديد جدول الحقن بالبلازما، استنادًا لعدة عوامل، وهي الجينات الوراثية ونمط تساقط الشعر والعمر والهرمونات، ولكن غالبًا ما يحتاج مريض الصلع لثلاث جلسات، بين كل جلسة فاصل زمني يتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، مع ضرورة تكرارها كل 4 أو 6 أشهر لمدة عامين، للحفاظ على النتيجة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية