أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم تناولها المكرونة فقط.. فتاة تخسر 2 كيلوجرام في أسبوع

02:29 م الأربعاء 19 فبراير 2020
رغم تناولها المكرونة فقط.. فتاة تخسر 2 كيلوجرام في أسبوع

رجيم المكرونة

كتبت - ياسمين الصاوي:

من الشائع أن تناول الكربوهيدرات يعمل على زيادة الوزن، في حين اعتمدت إحدى الفتيات على المكرونة فقط، وتمكنت من خسارة 2 كيلوجرام في أسبوع فقط.

عانت ألي ليمبو، من مشكلات في المعدة عدة سنوات، فقررت التوقف عن تناول بعض الأطعمة لتحديد المشكلة، واكتشفت بعد انقطاعها عن تناول الكربوهيدرات لأيام، أنها صارت تشعر بالإرهاق والتعب وسوء الحالة المزاجية، وفوجئت أن كل ما تعلمته في حياتها عن دور الكربوهيدرات في الإصابة بالانتفاخ غير صحيح، وفقًا لما جاء بموقع "Insider".

لم يكن هدف ليمبو خسارة الوزن، بل التخلص من مشكلات المعدة التي عانت منها، كذلك أخبرها أحد أطباء التغذية، أنها لا تعاني من الأنيميا، وأن المكرونة تعتبر جزءًا من النظام الغذائي الصحي المتوازن، ولا يمكن الاستغناء عنها تمامًا.

وبدأت ليمبو تناول جميع أنواع المكرونة لمدة أسبوع فقط، وأحيانًا تتناولها مع السبانخ أو الحمص أو الخضروات المختلفة، كما اعتمدت على ممارسة الرياضة 5 أيام أسبوعيًا، وخصصت يوم لممارسة اليوجا.

اقرأ أيضًا: تناول المكرونة بهذه الطريقة يجنبك زيادة الوزن

وقالت ليمبو: "لم أشعر بالجوع بين الوجبات، ولم أتناول أي أطعمة مصنعة، بل اعتمدت على تناول أطعمة ذات قيمة غذائية عالية مع المكرونة مثل كمية وفيرة من الخضروات الطازجة والصلصات المصنوعة منزليًا".

وأضافت: "كنت أضيف شريحة من اللحم المشوي أو الدجاج المشوي إلى طبق المكرونة، حتى لا يفتقد جسمي مصادر البروتين والدهون الصحية، كذلك أقوم بإعداد طبق سلطة متوازن".

وعندما تزداد حرارة الطقس في فصل الصيف، تتناول المكرونة الباردة بقطع الجبن والفلفل الأحمر في وجبة الغداء أو السلطات الخفيفة التي تحتوي على المكرونة أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية